المحروقية تزور السفينة السياحية أم أس سي فنتـازيا

مؤشر الخميس ١٦/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
المحروقية تزور السفينة السياحية أم أس سي فنتـازيا

مسقط–
زارت وكيلة وزارة السياحة سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية السفينة السياحية «أم أس سي فنتازيا» والتي تزور السلطنة حالياً وعلى متنها أكثر من 4500 راكب من مختلف الجنسيات ضمن برنامجها السياحي في عدد من موانئ دول مجلس التعاون. وستقوم السفينة بزيارة موانئ السلطنة في عدة رحلات لهذا الموسم، رحلة واحدة لميناء صلالة و14 رحلة لميناء السلطان قابوس و4 رحلات لميناء خصب.

وتضمن البرنامج السياحي لركّاب السفينة جولات تم تنظيمها عن طريق شركات السفر والسياحة العمانية شملت المعالم الأثرية والتاريخية التي تشتهر بها السلطنة إلى جانب زيارة الشواطئ والأسواق والمتاحف والعيون والأودية والصحاري التي يمكن الوصول إليها خلال فترة وجود السفينة بالسلطنة في ولايات مسقط، خصب، وصلالة، ونزوى، وبهلاء، وصور، ووادي بني خالد، ورمال الشرقية، ووادي شاب، والرستاق، ونخل.

الجدير بالذكر أن قطاع السفن السياحية يشهد نمواً ملحوظاً بالسلطنة في السنوات الأخيرة، حيث يُعتبر من أسرع القطاعات السياحية نمواً من حيث عدد السيّاح الزائرين عبر هذه السفن. وقد بذلت وزارة السياحة جهوداً كبيرة ومشتركة في تنمية وتطوير قطاع السفن السياحية بالسلطنة والترويج له، وهو ما نتج عنه زيادة أعداد السفن والرحلات والأفواج السياحية القادمة للسلطنة خلال العام 2016، حيث بلغ 217 ألف زائر مقارنة بـ148 ألف زائر في العام 2015 بنسبة زيادة بلغت 47 في المئة.
وقد ساعدت عدة عوامل في تنشيط حركة السفن السياحية بالسلطنة خصوصاً بين العامين 2015 و2016 ومن المتوقّع استمرار هذا النمو في الموسم السياحي 20162017، حيث نجحت الوزارة في استقطاب شركات عالمية كبرى مسيّرة لهذه السفن السياحية العملاقة، كشركة تومسون البريطانية وشركة سيليبريتي وذلك للبدء في تسيير رحلاتهما خلال الموسم السياحي 20162017، وهو ما يُعّد إضافةً نوعيةً وكميّة لأعداد السفن السياحية القادمة للسلطنة.
وتُعتبر السفينة السياحية أم أس سي فنتازيا إحدى أكبر السفن السياحية في العالم، وهي أكبر سفينة سياحية تزور السلطنة خلال هذا الموسم، وهي تابعة لشركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة ويمثّلها في السلطنة الوكيل المحلي شرف للخدمات الملاحية وشركاه. وتُعّد شركة أم أس سي فنتازيا واحدة من أكبر شركات النقل البحري في العالم وتملك أسطولاً ضخماً من السفن يضم حالياً 465 سفينة حاويات و15 سفينة ركّاب.