مطــار مسقط الجــديد يثري قطاعي السياحة والخدمات اللوجستية

مؤشر الخميس ١٦/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
مطــار مسقط الجــديد يثري قطاعي السياحة والخدمات اللوجستية

مسقط - يوسف البلوشي ومهدي اللواتي

يؤكد رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الدولة سابقاً م.سالم بن سعيد الغتامي ضرورة الإسراع في إنجاز الأعمال المتبقية من مطار مسقط الدولي الجديد، مشيراً إلى أن افتتاحه سيكون إضافة ونقلة نوعية في الخدمات السياحية واللوجستية في السلطنة.

ويضيف الغتامي في تصريح خاص لـ»الشبيبة» أن المطار الجديد سيساهم في تنشيط الحركة التجارية من ناحية نقل البضائع والمسافرين وتشجيع وتنشيط الحركة السياحية، مضيفاً أن المطار بحد ذاته سيكون واجهة تعكس مدى التطور والتقدم الذي تشهده السلطنة خلال مسيرة النهضة على مدى 47 عاماً؛ فالمطار هو الواجهة الرئيسية للبلد والبوابة التي يدخل عبرها القادمون إلى السلطنة.
ويطالب الغتامي باستغلال الإمكانيات المتوافرة في المبنى الجديد في التسهيل على المسافرين والترويج الجيد للسلطنة لتنشيط الحركة الاقتصادية وجذب المستثمرين وفتح خطوط جديدة مع شركات الطيران الدولية لتحقيق الاستفادة الحقيقة من الموقع الاستراتيجي للسلطنة.

ويشير الغتامي إلى أن مشاريع المطارات والموانئ هي المعوَّل عليها في المرحلة المقبلة وتعتمد عليها الخطة الخمسية التاسعة لتحقيق النمو الاقتصادي في القطاعات الخمسة الواعدة وصولاً إلى التنويع الاقتصادي للسلطنة، مشدداً على ضرورة تكامل خدماتها للوصول إلى الأهداف المرجوة منها.

رافد للسياحة

بدوره يؤكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس لجنة السياحة فيها علي بن سالم الحجري أن المطار الجديد يعد رافداً قوياً وكبيراً للسياحة بشكل خاص والاقتصاد بشكل عام.
وقال الحجري في تصريح لـ»الشبيبة»: إن دول العالم تترقب اكتمال أعمال التوسعة الجديدة لمطار مسقط الدولي، إذ إن ذلك سيمكِّن المطار من استقبال عدد أكبر من الطائرات، وسيجلب عائداً ممتازاً للسياحة في السلطنة.
وكان وزير النقل والاتصالات معالي د.أحمد بن محمد الفطيسي قد أعلن في وقت سابق من هذا العام عن افتتاح مطار مسقط الجديد بنهاية العام الجاري.

وكذلك، أعلن الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني سعادة د.محمد بن ناصر بن علي الزعابي خلال مشاركته في مؤتمر الإعلان عن استراتيجية وزارة النقل والاتصالات أن خطة الهيئة خلال العام الجاري هي تشغيل مطار مسقط الدولي قبل نهاية العام، والاستمرار في أعمال تأهيل وصيانة المدرج القديم، وإكمال الأعمال الإنشائية للحزمة الثالثة من مطار الدقم، وطرح جميع مرافق مطار صحار للاستثمار الخاص، وتعيين استشاري لإجراء دراسة للمواقع المقترحة لمطار مسندم.