فريق عمانتل للناشئين يعود منتصرا من البطولة الخليجية للشراع

الجماهير الأربعاء ١٥/مارس/٢٠١٧ ٢١:٣٤ م
فريق عمانتل للناشئين يعود منتصرا من البطولة الخليجية للشراع

مسقط - ش
عاد فريق الناشئين الوطني للإبحار الشراعي بحصيلة وافرة من الميداليات عقب إسدال الستار على مشاركته الناجحة في البطولة الخليجية للشراع 2017م التي استضافتها دولة الكويت الشقيقة الأسبوع الفائت في النادي البحري الرياضي الكويتي، حيث أضاف الفريق الوطني إلى سلة إنجازاته أربع ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزيتين في منافسات قوية ضد أبرز البحّارة الخليجيين في فئات الأوبتمست، والليزر 4.7، والليزر راديال، والليزر ستاندارد، ورفعوا من معايير المنافسات الشراعية في المنطقة.
ومع أن الفريق العُماني كان دائمًا في المراكز الأولى على مستوى الخليج، لا سيما في فئة الأوبتمست كما في أعوام 2013م و2014م و2016، إلا أن نتائج هذا العام تُمثل تطورا ملحوظا وكبيرا عن النتائج السابقة وقفزة نوعية في المستوى. تجدر الإشارة إلى أن فريق عمانتل للناشئين الذي تديره عُمان للإبحار قد أصبح من أبرز الفرق الآسيوية في رياضة الإبحار الشراعي، ويصنف الأول على مستوى الخليج والسادس على مستوى آسيا، وجاءت هذه الإنجازات بفضل التصميم المحكم لبرنامج مسار الأداء للبحّارة، بحيث تتم متابعة كل واحد منهم من لحظة دخوله عالم الإبحار من خلال البرامج المجتمعية حتى وصولهم إلى مستويات المنافسة الأولمبية، مع وضع خطط طويلة المدى والتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وأولياء الأمور لضمان حصولهم على أفضل فرصة للتميز على المستوى الرياضي والشخصي.
وقد اكتسح الأشبال العُمانيون فئة الأوبتمست في بطولة الخليج للشراع 2017م بسيطرتهم على المراكز الأربعة الأولى في الترتيب العام، وحصول المعتصم الفارسي على المركز الأول، وسميحة الريامية على المركز الثاني، ومحمد القاسمي ومحمد العلوي على المركز الرابع. وعلاوة على ذلك، حاز أسامة الزدجالي الميدالية الذهبية لفئة البحّارة تحت عمر 12 سنة، وحازت سمحية على الذهبية في فئة الفتيات.
وفي فئة الليز 4.7 أحرز البحّار سالم العلوي ذهبية الفئة وبعده زكريا الوهابي بالميدالية الفضية، وكاد مروان الجابري أن يحرز البرونزية بأدائه الرائع ولكنه وصل في المركز الرابع. وفي فئة الليز راديال حاز أحمد البلوشي على الميدالية الفضية، وحاز زميله أحمد الوهيبي على برونزية الليزر ستاندارد.