جمعية البيئة العُمانية تنشر الوعي حول الاستدامة البيئية

مؤشر الأربعاء ١٥/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
جمعية البيئة العُمانية تنشر الوعي حول الاستدامة البيئية

مسقط -
في إطار جهودها المتواصلة التي تبذلها بهدف الحفاظ على البيئة وصون مواردها، أطلقت جمعية البيئة العُمانية مؤخراً حملة لرفع مستوى الوعي حول الاستدامة البيئية في محافظة البريمي. وضمن فعاليات الحملة، قامت فرق من الجمعية بزيارة عدد من أفراد المجتمع المحلي، وست مدارس، وعددٍ من مؤسسات التعليم العالي، فضلاً عن جمعية المرأة العُمانية بهدف مشاركة خبراتها وأعمالها البيئية المختلفة.

وتعليقاً على ذلك، قال عضو مجلس إدارة جمعية البيئة العُمانية أحمد بن عيسى بن سيف الراشدي: «تُعد حملتنا في محافظة البريمي جزءاً لا يتجزأ من جهودنا التي نبذلها لتوسيع رقعة أعمالنا والوصول إلى أكبر عدد من أفراد المجتمع المحلي». وأضاف: «تنفرد السلطنة بتنوعها البيئي الكبير وهو الأمر الذي يتطلب منا جميعاً التعاون من أجل الحفاظ عليها وصون مواردها والحد من مخاطر ظواهر الاحتباس الحراري والتلوث المختلفة. ونود أن نتقدم بجزيل الشكر إلى سعادة الشيخ محمد بن علي البادي، عضو مجلس الشورى مُمثل ولاية البريمي، على الدعم المميز الذي قدمه لنا من أجل إنجاح هذه الحملة».
هذا وجاءت حملة الجمعية في محافظة البريمي بقيادة د.حمد بن محمد الغيلاني، مدير شؤون المجتمع والتوعية البيئية بالجمعية، وعبد العزيز بن سعيد العلوي، منسق الوعي البيئي. وكانت الجمعية قد أطلقت هذه المبادرة البيئية خلال الفترة ما بين التاسع عشر والثالث والعشرين من شهر فبراير الفائت في إطار حملتها الموسعة التي قامت بتنظيمها في المحافظات الأخرى.
جديرٌ بالذكر أنه ومنذ نشأتها، طالما كرست جمعية البيئة العُمانية كافة جهودها لصنع الفارق تجاه البيئة وترك أثر إيجابي على الطبيعة العُمانية الخلابة لحفظها وصون مواردها للأجيال القادمة. وتركز استراتيجية الجمعية على تنظيم وإطلاق العديد من المبادرات بهدف نشر الوعي البيئي بين الطلاب والمجتمعات المحلية. وتتضمن الحملات والمبادرات التي أطلقتها الجمعية عدداً من برامج التمكين البيئي في جميع أرجاء السلطنة بالإضافة إلى مسابقة الخطابة البيئية لطلاب الكليات والجامعات، بالإضافة إلى برامجها الهادفة إلى حماية حيتان بحر العرب الحدباء، وأشجار اللبان، وسلاحف الريماني، وطيور الرخمة المصريّة.