30 شركة تعرض 4800 فرصة عمل بولاية ضنك

مؤشر الأربعاء ١٥/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
30 شركة تعرض 4800 فرصة عمل بولاية ضنك

مسقط-ش

تنظم وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة بمحافظة الظاهرة «معرض فرص تشغيل الباحثين عن عمل» بمحافظة الظاهرة خلال الفترة 15 إلى 16 مارس الجاري وذلك بولاية ضنك، حيث تشارك في المعرض ما يقارب 30 شركة من خلال توفير 4800 فرصة عمل بمختلف التخصصات. وسيتم استدعاء 2303 باحثين عن عمل من محافظة الظاهرة. منهم 1300من حملة البكالوريوس والدبلوم، و 1003 من دبلوم التعليم العام وما دون.

يذكر أن الهيئة العامة لسجل القوى العاملة قامت بحصر الباحثين عن عمل بالمحافظة واستدعتهم للحضور إلى المعرض، من خلال تقسيم فترات المعرض على أربع فترات على مدار يومين، فترة صباحية وفترة مسائية، حيث تم تخصيص اليوم الأول لاستدعاء حملة البكالوريس والدبلوم، أما اليوم الثاني الدبلوم التعليم العام وما دون،.
كما يشارك في المعرض كل من صندوق الرفد والهيئة العامة لتنمية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال التعريف بفرص ريادة الأعمال للراغبين في تأسيس المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والالتحاق بالعمل الحر.
والجدير بالذكر أن الوزارة تواصل بذل الجهود تشغيل القوى العاملة الوطنية في منشآت القطاع الخاص كما أن الوزارة مبادرة في تبنّي أي أسلوب يعزز دورها في الربط بين المواطنين الباحثين عن عمل وبين الفرص المناسبة التي تتوفر في سوق العمل (منشآت القطاع الخاص)، ويتيح المعرض للشركات والمنشآت المشاركة في المعرض سد حاجتها من القوى العاملة والاطلاع على التخصصات التي تتوفر لدى خريجي مؤسسات التعليم التقني والتدريب المهني من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.