الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع تنظم عدداً من الفعاليات

بلادنا الأربعاء ١٥/مارس/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع تنظم عدداً من الفعاليات

مسقط -
نظمت الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع صباح أمس عدداً من الفعاليات التوعوية لمنتسبيها ضمن فعاليات أســبوع مرور دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي يأتي هذا العام تحت شعار (حياتك أمانة)، وذلك برعاية قائد نقليات قوات السلطان المسلحة العميد الركن محمد بن غالب الجامودي.

بدأ الاحتفال الذي أقيم بالصالة الرياضية التابعة للخدمات الهندسية بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، بعدها قُدم عرض مرئي تناول الجهود المبذولة للحد من حوادث السير متضمناً إرشادات السلامة المرورية وأهم الأخطاء المرتكبة من قبل قائدي المركبات والمسببة لحوادث المرور، بالإضافة إلى استعراض إحصائيات حوادث السير في الخدمات الهندسية.
وبهذه المناسبة شاركت شرطة عمان السلطانية بمحاضرة توعوية أشارت فيها إلى ما حققته السلطنة في خفض معدلات حوادث المرور خلال السنوات الفائتة، وإحصائيات الحوادث المرورية وأهم مسبباتها والعلاقة بين العناصر الرئيسية الثلاثة في ذلك وهي السائق والمركبة والطريق، كما تطرقت المحاضرة إلى تضافر الجهود المبذولة والتنسيق بين المؤسسات المعنية ذات العلاقة داخل السلطنة للتقليل من حوادث المرور، من خلال ترسيخ مبدأ الثقافة المرورية بين شرائح المجتمع المختلفة من خلال قافلة التوعية المرورية التي تجوب مختلف محافظات السلطنة على مدار العام، وكذلك الطرق المتبعة في الحد من ظاهرة الحوادث المرورية ومن أمثلتها وضع أجهزة ضبط السرعة، والفحص الفني للمركبة.
بعدها قدمت الهيئة العامة لحماية المستهلك محاضرة تطرقت فيها إلى التعريف بقطع الغيار الأصلية والمقلدة والفرق بينهما، وأهميتها في التقليل من حوادث المرور من خلال الصيانة الدورية للمركبة، كما تحدثت المحاضرة عن بعض الأساليب المستخدمة من قبل بعض الشركات المسوقة لقطع الغيار، وأهم معايير قياس جودة هذه القطع.
تلا ذلك عرض فيلم مرئي عن واقع الحوادث المرورية بعنوان «أزرار» تضمن خطورة استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة وما ينتج عنه من آثار جسيمة تترتب على الفرد والمجتمع، ثم قُدمت مسرحية بعنوان «الجاثوم» هدفت إلى توعية المستهلك بخطورة عدم استخدام الإطارات المستهلكة وقطع الغيار المقلدة.
وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم المديريات الفائزة بكأس رئيس الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع للتثقيف المروري، بالإضافة إلى تكريم المحاضرين والسائقين المجيدين بالخدمات الهندسية.
حضر المناسبة رئيس الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع العميد الركن المهندس عبدالله بن ناصر السالمي، وعدد من مديري المديريات وضباط وضباط صف وأفراد الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع.