النفط العمانية للاستكشاف الأسرع نموًا في الشرق الأوسط

مؤشر الثلاثاء ١٤/مارس/٢٠١٧ ١٩:٥٢ م
النفط العمانية للاستكشاف الأسرع نموًا في الشرق الأوسط

مسقط - العمانية

حصلت شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج على لقب "أسرع شركات النفط نموا في الشرق الأوسط منذ 2015م" من قبل مجموعة "وود ماكنزي" المجموعة العالمية لأبحاث واستشارات الطاقة والمعادن والتعدين. وحظيت شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج بهذا الاعتراف الدولي بعد أن شهد صافي إنتاجها منذ العام 2015م ارتفاعا كبيرا ليصل إلى 57.000 برميل نفط في اليوم.

واستطاعت شركة النفط العمانية على مدى السنوات الثلاث الفائتة، من تحقيق نموٍ جيدٍ في الإنتاج والربحية بآن معا، وذلك بعد أن بدأت عمليات الإنتاج بنجاح في منطقة الامتياز 60 وإدارة الأصول المشغلة لمحطة مسندم للغاز، بالإضافة إلى عدد من المشاريع المشتركة الأخرى في السلطنة، ونتيجة لذلك شهد إنتاج الشركة نمواً كبيراً من 33.000 إلى 57.000 برميل يومياً، ومن المتوقع أن يتضاعف الإنتاج بحلول العام 2020م مع انتهاء مشروع خزان ودخوله حيز التشغيل.

يشار إلى أن الشركة تشغل حاليًا ثلاثة مناطق امتياز في السلطنة وهي (منطقة الامتياز 60، ومنطقة الامتياز 42، ومنطقة الامتياز 48)، كما تشارك في تشغيل عدد من المشاريع المشتركة الكبرى مثل حقل خزان للغاز الذي تشغله شركة بي بي، وحقلي مخيزنة ومنطقة الامتياز 9 اللذين تشغلهما شركة أوكسيدنتال للنفط.