مصر.. في هذا المنزل سيقيم مبارك بعد خروجه من السجن

الحدث الثلاثاء ١٤/مارس/٢٠١٧ ١٤:١٩ م
مصر.. في هذا المنزل سيقيم مبارك بعد خروجه من السجن

القاهرة - ش
الشقة رقم 9 بالطابق الثاني بالعقار رقم 4 شارع الحجاز بمصر الجديدة شرق #العاصمة_المصرية_القاهرة هو المكان الذي سيقيم فيه الرئيس المصري الأسبق #حسني_مبارك بقية حياته بعد خروجه من محبسه عقب قرار النائب العام إخلاء سبيله مساء يوم أمس الاثنين.
الشقة كان يقيم فيها حسني مبارك قبل أن يصبح نائبا لرئيس الجمهورية، وانتقل منها للإقامة في #القصور_الرئاسية عقب تعيينه نائبا، وتتكون من 5 غرف وصالة وصالون ومكتب، بحسب ما جاء في العربية نت.
وفي هذا العقار كان يسكن الخبراء الروس الذين كانوا في مصر قبل #حرب_أكتوبر للمساعدة في تدريب وتسليح الجيش المصري، وعقب قرار الرئيس الأسبق أنور السادات طردهم تم إخلاء شقق العمارة حيث استقبلت سكانا جديدين، من بينهم الفريق حسني مبارك قائد #القوات_الجوية في ذلك الوقت، واستقر بها حتى العام 1975 عندما قرر السادات تعيينه نائبا لرئيس الجمهورية.
مبارك اختار بنفسه الإقامة في هذه الشقة عقب خروجه من محبسه، وقام عمال مصريون بتجديدها وتنظيفها خلال الأيام الفائتة بإشراف من حرم الرئيس الأسبق #سوزان_مبارك وهي محاطة بعقارات راقية وفيلات عريقة ومحال تجارية.
الرئيس المصري الأسبق يمتلك فيلا في #شرم_الشيخ بمحافظة #جنوب_سيناء ويمكنه الإقامة فيها أيضا لكنه اختار البقاء في القاهرة والإقامة في شقته القديمة التي انطلقت منها جنازة والدته، وشهدت نبأ تعيينه نائبا للرئيس وأجواء انتصارات أكتوبر ونجاحه كقائد للقوات الجوية في تمهيد الطريق للنصر، وشهدت الشوارع المحيطة بها حرص نجليه علاء وجمال على ممارسة رياضة كرة القدم ولعب الكرة الخماسية.
بالقرب من شقة مبارك تقع مبانٍ حكومية وأندية رياضية وحديقة الميريلاند، ويوجد في الشارع سلسلة مطاعم وكافتيريات راقية، ويسكن فيه عدد كبير من رجال النخبة والصفوة وأعرق العائلات في مصر.