«التخزين السحابي» دورة تدريبية بتعليمية الوسطى

بلادنا الثلاثاء ٠٥/يناير/٢٠١٦ ٠٤:١٦ ص
«التخزين السحابي» دورة تدريبية بتعليمية الوسطى

هيماء - عبدالرحمن العامري

نظم قسم تقنية المعلومات في إدارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى، بالتعاون مع المختصين بالمديرية العامة لتقنية المعلومات، دورة تدريبية في التخزين السحابي وذلك بمركز التدريب بولاية هيماء، حيث استهدفت الدورة مجموعة من الفنيين بتقنية المعلومات بالإدارة ومدارس المحافظة التعليمية.

اشتملت الدورة على العديد من العناوين الأساسية المتعلقة بالتخزين السحابي والتعريف بالتخزين السحابي وأهميته.

وتم استعراض مزايا التخزين السحابي وسلبياته، وبعد ذلك تم التطرق إلى مستقبل التخزين السحابي وتطبيقاته بأنظمة أندرويد والأجهزة المكتبية وإدارتها التي تعتمد على تشفير الملفات والبيانات وخدمات التخزين السحابي التي تنتهك الخصوصية تحت ذريعة حماية الملكية أو الأمن العام واستخدام التخزين السحابي في التعليم. وتخلل ذلك مجموعة من الأنشطة والمنافسات بين المجموعات المشاركة في الدورة.

وتحدث إسحاق العمري، فني حاسب آلي بالإدارة وأحد المشاركين بالدورة عن أهمية التخزين السحابي في ميدان التعليم، وفي تكنولوجيا التعليم بصفة خاصة وعالم التقنية بصفة عامة، حيث أشار إلى ظهور مصطلحات تقنية جديدة في الآونة الأخيرة كخدمات التخزين السحابي، والموسيقى السحابية، والتطبيقات السحابية، بل حتى أنظمة التشغيل السحابية سواء على أجهزة الكمبيوتر أو الحواسب اللوحية.