بحث التعاون البرلماني مع مجلس النواب التشيكي

بلادنا الثلاثاء ١٤/مارس/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
بحث التعاون البرلماني مع مجلس النواب التشيكي

مسقط - ش

استقبل رئيس مجلس الدولة معالي د.يحيى بن محفوظ المنذري بمكتبه في مقر المجلس بالبستان أمس الاثنين وفـد لجنة الدفاع بمجلس النواب البرلماني بجمهورية التشيك، برئاسة سعادة ديفيد كادنير رئيس اللجنة، وذلك في إطار زيارة الوفد الحالية للسلطنة.
ورحب معاليه في مستهل اللقاء بالوفد، مشيداً بالعلاقات القائمة بين البلدين الصديقين.
وأعرب معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة عن تطلعه في أن تشهد العلاقات الثنائية بين السلطنة وجمهورية التشيك تطوراً في مختلف مجالات التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
وأبرز معاليه أهمية التعاون المشترك في مجالات التعليم والتدريب التقني، مشيراً في هذا الصدد إلى أن الكليات التقنية في السلطنة ترفد سوق العمل في البلاد بكوادر وطنية مؤهلة وفق برامج علمية متقدمة على الصعيد الفني والتقني.
وأشاد معاليه بدور قوات السلطان المسلحة وما تتمتع به من إمكانيات في مجال التأهيل والتدريب وإسهاماتها الاجتماعية المختلفة، منوهاً في هذا الشأن بالإسهام الكبير لكلية الدفاع الوطني في تطوير العمل الأكاديمي والعسكري.
وأكد معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة أهمية الزيارات المتبادلة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والدفع بها إلى آفاق أرحب خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.
جر ى خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة فيما يتعلق بالجوانب البرلمانية.

كما استقبل نائب رئيس مجلس الشورى سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي بمقر المجلس صباح أمس رئيس لجنة الأمن والدفاع بمجلس النواب البرلماني بالجمهورية التشيكية سعادة ديفيد كادنير والوفد المرافق له.
وخلال اللقاء قدم سعادة نائب رئيس المجلس نبذه تعريفية عن مجلس الشورى ومراحل نشأته وتطوره، مشيراً إلى التطور الذي حظي به المجلس بشأن صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته، كما تحدث سعادته عن أدوار انعقاد المجلس الأربعة، ونظام العمل في الجلسات الاعتيادية، وآلية العمل في لجان المجلس الدائمة.