بمشاركة 28 دولة عربية وأجنبية.. جمعية دار العطاء تنظم مهرجان الغذاء العالمي الثاني

بلادنا الثلاثاء ١٤/مارس/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
بمشاركة 28 دولة عربية وأجنبية..
جمعية دار العطاء تنظم مهرجان الغذاء العالمي الثاني

مسقط - ش
استعرضت عددٌ من سفارات دول العالم أغذيتها المتنوعة بأطباق شهية مختلفة في مهرجان الغذاء العالمي الثاني الذي أقامته جمعية دار العطاء في حديقة فندق الإنتركوننتتال مسقط.
وقد لاقى المهرجان الغذائي إقبالاً من مختلف الزوار سواء من المواطنين أو المقيمين أو العاملين في السفارات المشاركة، وشهد المهرجان هذا العام مشاركة 28 دولة عربية وأجنبية من خلال سفاراتها بالسلطنة، وتضمن المهرجان في فعالياته أنشطة متنوعة أبرزها الاستعراضات الغنائية والدبكات ومسابقات متنوعة أمتعت الزوار وأضافت جواً من المرح.

استعراضات فنية متنوعة
المهرجان شهد استعراضات فنية متنوعة شاركت فيها عدد من الدول أبرزها الدبكات الفلسطينية والعراقية وعروض من عدد من الدول المشاركة الأخرى، بالإضافة إلى مشاركة عدد من مدارس السلطنة باستعراضات متنوعة عن طريق طلابها، كما شهد المهرجان فعاليات مصاحبة أخرى كالمسابقات والعروض التي أبهرت الزوار.

أطباق غذائية متنوعة
المهرجان ضم مختلف أنواع الأطباق الغذائية المتنوعة فقد شاركت الدول بأطباقها المتنوعة بمختلف الأذواق إلى جانب مشاركة السلطنة بركنها الذي ضم الأنواع الغذائية الشعبية المتنوعة، وقد استعرضت السفارات منتجاتها الغذائية وأطباقها الشهية لمختلف الأذواق ما لاقى استحسان الزوار.
وقالت مديرة قسم التسويق بجمعية دار العطاء مي البيات: إن هذا المهرجان يهدف إلى التقريب الثقافي بين السلطنة ودول العالم خاصة فيما يتعلق بأنواع الطبخات الغذائية. وأضافت: إن المهرجان اشتمل على أركان عديدة، ولكل سفارة ركن خاص تعرض فيه أطباقها الغذائية التقليدية والشعبية. مشيرة إلى أن المهرجان لاقى هذا العام إقبالاً كبيراً لم نكن نتوقعه، نظراً للعدد الكبير من دول العالم الذي شاركت فيه ولتنوع الفعاليات المصاحبة له. وقدمت البيات شكرها لجميع السفارات المشاركة والجهات المساهمة في إنجاح فعاليات المهرجان والراعي الذهبي شركة المطاحن العمانية والراعي الرئيسي شركة الجرواني للضيافة والشريك الاستراتيجي فندق إنتركونتنتال والراعي الفضي المجموعة العالمية للأعمال والراعي الإعلامي مجموعة مسقط للإعلام والقمة للصحافة والنشر وهلا أف أم.
من جانب آخر قالت سفيرة جمهورية العراق سعادة د.آمال موسى حسين بمسقط: أنا سعيدة جداً بمشاركتنا في هذا المهرجان الهادف ونحن شاركنا بأطباقنا الغذائية العراقية بهدف المساهمة في إنجاح هذا المهرجان. وشكرت سعادتها جمعية دار العطاء لتنظيمها هذا المهرجان وأبدت استعدادها لأية مشاركة تهدف إلى العمل الإنساني. فيما قالت حرم سفير المملكة العربية السعودية بمسقط أمل تركي العطيشان: إن مشاركتنا في هذا المهرجان جاءت بدعوة من جمعية دار العطاء وقد شاركنا بمختلف أنواع الأطباق التقليدية للمملكة. وأضافت العطيشان: إن مشاركتنا في هذا المهرجان الغذائي تسهم في تعريف الجمهور بالإطباق الغذائية السعودية وتعرف الزوار بما تزخر به المملكة من طبخات متنوعة فريدة، ونحن سعداء بمشاركتنا أشقائنا في السلطنة بهذا الاحتفال الرائع. أما حنان قاسم المسقطي من سفارة دولة الكويت فتحدثت عن مشاركتها قائلة: نحن سعداء جداً بمشاركة أشقائنا في السلطنة بهذا المهرجان الغذائي وهذه هي السنة الثانية التي نشارك فيها وتعد فرصة لتسويق منتجاتنا وأطباقنا الغذائية للزوار.
جدير بالذكر أن المعروضات الغذائية في المهرجان تباع للزوار وتضاف عائداتها إلى مخصصات المؤونات الغذائية التي تقدمها جمعية دار العطاء إلى الأسر المعسرة مالياً.