مسقط تشارك في تظاهرة «فرنسا الطيبة»

مؤشر الثلاثاء ١٤/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
مسقط تشارك في

تظاهرة «فرنسا الطيبة»

مسقط –
تشارك مسقط للسنة الثالثة على التوالي في تظاهرة «فرنسا الطيبة» التي تقام في 21 مارس الجاري، من خلال تقديم ثلاث وجبات فرنسية في ثلاثة أماكن مختلفة.

ويستضيف سعادة سفير فرنسا عشاء في مقر إقامته موجهاً الدعوات لعدد من شخصيات عالم السياسة، والمجتمع والأعمال. أما فندقي مسقط انتركونتننتال وكراون بلازا مسقط، فسوف يقدمان لروادهما مزايا المطبخ الفرنسي مقترحان قائمة طعام شهية من تحضير طهاتهما. لا تدعوا هذه الفرصة الفريدة تفوتكم!

تظاهرة «فرنسا الطيبة أكثر من ألفي مطعم في مائة وخمسين بلداً للاحتفاء بفن الأكل الفرنسي. وتقود وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية والطاهي ألان دوكاس هذه التظاهرة المستوحاة من الطاهي الفرنسي الشهير أوغوست إسكوفييه الذي أحدث في العام 1912 «وجبات العشاء الإبيقورية» - التي تقدم فيها نفس الوجبة في نفس اليوم في مدن عدة في العالم ولأكبر عدد من الأشخاص.
وعلى هذا النحو سيقدّم الطهاة في جميع أرجاء العالم وجبة عشاء يكرّمون من خلالها المطبخ الفرنسي الممتاز، بقدرته على الابتكار وجمع الأشخاص حول قيم مشتركة، أي التشاطر والمتعة، مع احترام كوكب الأرض وصحة الإنسان.
ويتمثل هدف هذه التظاهرة في إبراز فن العيش على الطريقة الفرنسية، والمنتجات المحلية الفرنسية، وعموماً تعزيز جاذبية الوجهة السياحية الفرنسية. ففي واقع الأمر يصرّح ثلث السياح أنهم يأتون إلى فرنسا بسبب فن الأكل الفرنسي، علما أن «الوجبات التقليدية الفرنسية» مدرجة في قائمة التراث غير المادي للبشرية لليونسكو.