النفط ينخفض لأدنى مستوى له منذ نوفمبر

مؤشر الثلاثاء ١٤/مارس/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
النفط ينخفض لأدنى مستوى له منذ نوفمبر

خاص–
تواصل أسعار النفط العالمية انخفاضها بعد التقارير عن زيادة المخزون النفطي في الولايات الأمريكية، فضلاً عن زيادة الحفارات فيها.

وكان نفط عمان من بين الخامات المتأثرة في انخفاض الأسعار، إذ بلغ سعر برميل الخام لتسليم شهر مايو المقبل 50.19 دولار أمريكي. وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد اليوم انخفاضاً بلغ 1.13 دولار مقارنة بسعر يوم الجمعة الفائت 51.32 دولار أمريكي. تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر مارس الجاري بلغ 53.93 دولار للبرميل مرتفعاً بمقدار دولار 1.21 سنتاً مقارنة بشهر فبراير الجاري.عالمياً، انخفضت أسعار النفط لأقل مستوى في ثلاثة أشهر رغم جهود منظمة أوبك الرامية لخفض إنتاج الخام نتيجة استمرار الزيادة في عدد منصات الحفر بالولايات المتحدة بحسب ما أفادت وكالة «رويترز».

وانخفض خام برنت 39 سنتاً إلى 50.98 دولار للبرميل وهو أقل مستوى منذ 30 نوفمبر من العام الفائت. وتراجع خام غرب تكساس 45 سنتاً إلى 48.04 دولار للبرميل وهو أقل مستوى منذ 30 نوفمبر. ويتجه برنت للانخفاض لليوم الخامس على التوالي وهي أطول موجة هبوط من نوعها منذ 4 من نوفمبر الفائت.
وتأتي الأسعار الجديدة لتدعم توجهات بعض المنتجين للضغط في اتجاه تمديد الاتفاق النـــــفطي الذي بدأ في مطلع العام الجاري، ومن المفترض أن يستمر 6 أشهر.