الطيران العُماني يعلن نجاح مشاركته فـي معرض برليـن الدّولـي للسياحة

مؤشر الاثنين ١٣/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
الطيران العُماني يعلن نجاح مشاركته فـي معرض برليـن الدّولـي للسياحة

مسقط -
تَكللت مُشاركة الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، بالنجاح في معرض بورصة برلين الدُّولي للسياحة والسَّفر الذي احتضنته العاصمة الألمانية برلين في الفترة من 8 إلى 12 مارس 2017، حيث سلط الناقل الوطني لسلطنة عمان على هامش المعرض الضوء على خطته التوسعية الطموحة على مستوى الأسطول والشبكة الجوية إلى جانب تنظيم حفل جوائز إعلام الطيران العُماني 2017 في نُسختها الرابعة على التوالي.

ولكونه الحدث التجاري الرائد عالمياً والمتخصص في قطاع السياحة والسَّفر والترفيه للسنوات العشر الأخيرة، تأتي مُشاركة الطيران العُماني في معرض بورصة برلين الدُّولي للسياحة والسَّفر بمثابة فُرصة مهمة للناقل ليلقي الضوء على شبكته الجوية مطردة النمو إلى جانب الترويج لخدماته ومنتجاته الحائزة على جوائز عالمية؛ فضلاً عن تجديد العلاقات مع الشركاء التجاريين. ونظراً للوجود المتنامي للطيران العُماني في أوروبا من خلال زيادة وتيرة الرحلات على الخطوط الجوية للناقل إلى الوجهات الأوروبية التي تم الإعلان عنها في العام 2016، حيث لاقت مشاركة الناقل صدى إيجابياً لدى الزائرين للمعرض من رجال الأعمال والزبائن على حد سواء.
سعى الطيران العُماني باستثمار وجوده في معرض بورصة برلين الدُّولي للسياحة والسَّفر من خلال الترويج لأحدث التطورات التي شهدها الناقل الوطني، بالإضافة إلى الخطط التوسعية المستقبلية للشركة. في نهاية العام 2016، دشن الطيران العُماني أولى وجهاته إلى جوانزو في جهورية الصين الشعبية، كما أعلن أيضاً عن تسيير أربع رحلات أسبوعياً إلى النجف في جمهورية العراق في شهر نوفمبر من نفس العام. في حين أثمرت جهود مراجعة الاتفاقية الجوية مع الحكومة الهندية في زيادة عدد الترددات على أربع وجهات ضمن وجهات الناقل الوطني في الهند والبالغ عددها 11 وجهة، إلى جانب تدشين أربع رحلات أسبوعياً من مسقط إلى العاصمة الكينية نيروبي في نهاية مارس من العام الجاري، علاوة على تدشين رحلة يومية جديدة إلى مانشستر بالمملكة المتحدة ابتداءً من شهر مايو من العام الجاري، إلى جانب زيادة عدد الرحلات إلى جمهورية باكستان بالتزامن مع إطلاق الخط الجديد مسقط-بيشاور خلال العام الجاري.
وبهذه المناسبة، صرح بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العُماني قائلاً: «يُعدُّ معرض بورصة برلين منصة مثالية للناقل الوطني للترويج عن الشركة وسط حضور غفير من رجال الأعمال والزبائن، والذي يمثل أيضاً فرصة سانحة لتسليط الضوء على خدماتنا ومنتجاتنا الحائزة على جوائز عالمية إلى جانب التعريف بشبكة خطوط الناقل الوطني وأسطوله الجوي. نحن مستمرون في المضي قدماً في خطتنا التوسعية الطموحة خلال العام 2017؛ إذ قام الطيران العماني برفد قوام أسطوله الجوي بثلاث طائرات جديدة، حيث انضمت أحدثهن من طراز بوينج 787 دريملاينر إلى الأسطول بتاريخ 23 فبراير 2017؛ ذلك عقب انضمام طائرتين جديدتين أخريين من طراز بوينج 800-737 إلى الأسطول في شهري يناير وفبراير خلال هذا العام. هذا ومن المزمع أن يشهد شهر أبريل المقبل استلام طائرة جديدة من طراز بوينج 9-787 دريملاينر».
وعلى هامش المعرض نظم الطيران العماني حفل جوائز إعلام الطيران العُماني، حيث تم الإعلان عن أسماء الفائزين بالجوائز في حفل استقبال رسمي والذي عُقِدَ في جناح الشركة بمعرض برلين في 8 من شهر مارس. وبعد النجاح الذي شهده هذا الحدث في نُسَخِهَ السابقة، أُوكِلَتْ مهمة اختيار أفضل الكتابات عن سلطنة عُمان إلى مجموعة من الخبراء والذين قيموا بدورهم عدداً استثنائياً من المقالات المميزة والمرموقة لصحفيين ومدونين من ألمانيا والنمسا وسويسرا.
جاء تكريم الفائزين بجوائز إعلام الطيران العُماني على عدة فئات، فكانت جائزة أفضل مقالة عن سلطنة عُمان في المنشورات اليومية من نصيب سيمون لونغ من «نويه بريسه هانوفر» (مجموعة مادساك الإعلامية)، كما نال أولاف تارمس من صحيفة « فيلت أم سونتاغ « جائزة أفضل مقالة عن سلطنة عُمان في المنشورات الأسبوعية، بينما حصد فروك هونفلد من «ستيرن» جائزة أفضل مقالة نشرت في مجلة، في حين كُرِّمت كرستينا كريسل من «فوكاس أونلاين» بجائزة أفضل مقالة عن السفر إلى سلطنة عُمان في وسائل الإعلام الإلكترونية، أما جائزة أفضل تمثيل لصورة الطيران العُماني فذهبت إلى فرانك ليتك من «إيرو إنترناشونال». وأخيراً قُدِّمت جائزة مميزة لأفضل تغطية لوجهة والتي كانت من نصيب الإعلامي يوت ويرنر، من القناة الأولى شبه الرسمية في التلفاز الألماني (أيه آر دي)».
تم تكريم الفائز في المركز الأول، أولاف تارمس، بحصوله على فرصة قضاء عطلة سفر لشخصين في العاصمة العُمانية مسقط، من خلال منحه تذاكر رحلات مرجعة على درجة رجال الأعمال من فرانكفورت أو ميونخ أو زيورخ مع توفير خدمة توصيل من وإلى المطار وأيضاً الحصول على إقامة لثلاث ليالٍ في أحد أفخم الفنادق في مسقط.
واختتم جريجورويتش قوله، نحن مسرورون بالاستجابة التي لمسناها تجاه جوائز إعلام الطيران العُماني في نسختها لهذا العام، حيث تلقينا عدداً كبيراً من المشاركات الرائعة، وإنها لفرصة عظيمة لنا جميعاً أن نُكرم الجهود التي بذلتها وسائل الأعلام تجسيداً للشكر والتقدير على الدور الذي قاموا به في دعم هويتنا وسمعتنا التجارية كشركة طيران بمواصفات عالمية، إذ لعبت وسائل الإعلام دوراً مهماً في الترويج للطيران العُماني في السوق الأوروبية».