الحراصي يتابع سير امتحانات النقل في شمال الباطنة

بلادنا الثلاثاء ٠٥/يناير/٢٠١٦ ٠٤:١٣ ص
الحراصي يتابع سير امتحانات النقل في شمال الباطنة

صحار - حمد بن عبدالله العيسائي

قام المدير العام لتعليمية شمال الباطنة د.علي بن ناصر الحراصي بزيارة عدد من مراكز امتحانات النقل للصفوف (5-11) بمدارس المحافظة وذلك للوقوف عن قرب على آلية سير العمل بقاعات الاختبارات ومدى جاهزيتها والاطمئنان على أداء الطلبة في الاختبارات.

وأثنى د.علي بن ناصر الحراصي على جهود المدارس المبذولة في توفير الجو المناسب لطلبة، حيث سعت إدارات مدارس محافظة شمال الباطنة لتوفير أفضل الظروف الممكنة للطلبة من خلال تهيئة قاعات الامتحانات وتوفير الجو النفسي المناسب مع توفير كل ما قد يحتاجه الطلبة أثناء سير الامتحانات، ولم ترد أي شكاوى من الطلبة من صعوبة الامتحانات أو من عدم توفير البيئة التربوية المناسبة لهم.
وأشار الحراصي إلى أن عملية التصحيح تسير بشكل منتظم متمنيا التوفيق لجميع الطلبة ومنبها إلى عدم التسرع في الإجابة على الأسئلة ومراجعة الورقة الامتحانية عدة مرات قبل تسليمها.
يذكر أن عدد المتقدمين لامتحانات النقل للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2015/‏2016 بتعليمية شمال الباطنة بلغ (59753) طالبا وطالبة نظاميا و (1061) من الدراسين بتعليم الكبار.
ومما يشار إليه أن دائرة التقويم التربوي بتعليمية شمال الباطنة قد عملت على تهيئة المدارس وتوفير كافة الاحتياجات التي تسهل على الطلبة أداء امتحاناتهم، وتوزيع جداول الامتحانات على الطلبة قبل موعد الامتحانات بوقت كافٍ، كما تمّ توزيع لوائح وضوابط أداء الامتحانات على القاعات الامتحانية بالإضافة إلى التأكد من تهيئة القاعات من حيث الإضاءة وتوفير ماء الشرب للطلبة والتنسيق مع أصحاب الحافلات المدرسية حول آلية نقل الطلبة من وإلى مدارسهم. وتم تشكيل لجان عديدة لمتابعة سير الامتحانات وتسهيل الصعاب ليؤدي أبناؤنا الطلاب امتحاناتهم في جو مناسب ومريح ومتوفرة فيه كل السبل التي تساعد الطالب على تأديته للامتحان بكل ثقة.
والجدير بالذكر أن نظام التقويم في صفوف النقل لا يعتمد كليا على مستوى إنجاز الطالب في امتحان نهاية الفصل وإنما هناك نسبة مقدارها 40 % بالنسبة للصفوف من (10-11) و60 % بالنسبة للصفوف من (5-9) تمثل أعمال الطالب اليومية وتدخل ضمن مجموع الطالب الفصلية وقد انتهت مدارس تعليمية شمال الباطنة من رصد درجات أعمال الطالب الفصلية في الحاسب الآلي قبل بداية الامتحانات ورصدت من واقع سجل درجات رواد الفصول، كما أن عملية الرصد روجعت أكثر من مرة للتأكد من صحة نقل درجات الطلاب قرين كل اسم.