يوم صحي لموظفي الهيئة العامة للكهرباء والمياه بجنوب الباطنة

مؤشر الاثنين ١٣/مارس/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
يوم صحي لموظفي الهيئة العامة للكهرباء والمياه بجنوب الباطنة

مسقط-ش
تأكيداً للقيم التي تعمل عليها الهيئة العامة للكهرباء والمياه في الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين لديها، نظمت يوم أمس الأحد وبالتعاون مع وزارة الصحة ممثلة بمستشفى الرستاق يوماً مفتوحاً للفحص الطبي لموظفي الهيئة بمحافظة جنوب الباطنة. أقيمت بمبنى دائرة التشغيل بولاية الرستاق حيث تم إجراء الفحوصات الطبية للموظفين وتقديم الاستشارات الطبية وتعزيز الجانب التوعوي لديهم في مجال الصحة العامة.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز الوعي بين موظفي الهيئة للتعريف بأهمية إجراء الفحوصات الدورية والتي تسهم في الاكتشاف المبكر للحالات المرضية ومنع تضاعفها وكذلك العمل على تصحيح العيوب الجسمانية والتي تسهم بشكل مباشر على رفع المستوى الصحي للموظفين مما ينعكس إيجابا لزيادة الإنتاجية في العمل والحفاظ على المعدل الصحي لدى الموظفين.
وشمل اليوم المفتوح إجراء العديد من الفحوصات الطبية كقياس الضغط والوزن والطول وفحص القصور الكلوي ومعرفة نسبة الدهون في الجسم، كما تم تقديم الاستشارات الطبية للموظفين وتقديم النصائح في مجال التغذية وتناول الأكل الصحي وممارسة الرياضة بشكل مستمر، والتي من شأنها المساعدة في إيجاد مجتمع عملي صحي واع. وقد شهد اليوم المفتوح إقبالاً واسعاً من موظفي الهيئة وهذا ما أكده الموظفون بأهمية هذه الفعاليات.
وفي هذا الإطار قال المهندس أحمد الخميسي مدير دائرة الجودة والصحة والسلامة والبيئة بالهيئة أن تنظيم مثل هذه الأيام الصحية يتماشى مع قيم الهيئة في الاهتمام بصحة وسلامة موظفيها، إذ تعد هذه الفعاليات فرصة جيدة لإبراز الجهود التوعوية والتثقيفية الصحية للموظفين، مشيداً بالدور الذي تقدمه وزارة الصحة في الجهود التي تقدمها للمؤسسات في بيئة العمل.