أرقام واحصائيات قبل مواجهة تشيلسي واليونايتد في ربع نهائي كأس الاتحاد الانجليزي

الجماهير الأحد ١٢/مارس/٢٠١٧ ٢١:٣٠ م
أرقام واحصائيات قبل مواجهة تشيلسي واليونايتد في ربع نهائي كأس الاتحاد الانجليزي

وكالات - ش
تتوجه أعين عشاق الكرة الإنجليزية مساء يوم الاثنين المقبل إلى ملعب ستامفورد بريدج الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على تشيلسي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

ويسعى تشيلسي للاستفادة من عامل الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجة يضمن بها العبور إلى الدور نصف النهائي من كأس إنجلترا ، في حين أن فريق الشياطين الحمر يخطط للتأر من فريق البلوز الذي تغلب عليه برباعية نظيفة في أكتوبر الماضي.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* مانشستر يونايتد فاز في سبع من آخر تسع مواجهات في كأس الاتحاد الإنجليزي ضد تشيلسي وخسر مرتين ، في المباراة النهائية عام 2007 وفي الدور ربع النهائي من عام 2013.

* المدرب جوزيه مورينيو فاز في أربعة من آخر ست مباريات ضد أندية تولى مسؤوليتها سابقا وخسر مرتين ، بما في ذلك الخسارة 4-0 في وقت سابق من الموسم في ستامفورد بريدج.

* تشيلسي لم يخسر في آخر 11 مباراة أمام مانشستر يونايتد في جميع المسابقات ، محققاً ست انتصارات وخمسة تعادلات ، الخسارة الأخيرة جاءت بنتيجة 3-2 في أكتوبر عام 2012.

* مانشستر يونايتد سجل ثلاثة أهداف فقط في مبارياته التسع الأخيرة أمام تشيلسي ، في حين أن نادي الشياطين الحمر لم يسجل أكثر من هدف واحد فقط في هذه المواجهات.

* تشيلسي ومانشستر يونايتد التقيا في الجولة السادسة من كأس الاتحاد الانجليزي (ربع النهائي) ثلاث مرات ، فيما تأهل فريق البلوز مرتين في موسم 1949-1950 و 2012-2013.

* أنطونيو كونتي وصل للدور ربع النهائي من كأس ايطاليا في كل من المواسم الثلاثة مع يوفنتوس ، لكنه لم يحصل على اللقب وقد وصل للمباراة النهائية في موسم 2011-2012.

* المرة الأخيرة التي وصل بها جوزيه مورينيو للدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الانجليزي كانت في موسم 2006-2007 ، وقد تأهل فريقه الحالي مانشستر يونايتد إلى المباراة النهائية.

* مانشستر يونايتد لم يحافظ على نظافة شباكه في آخر ثماني مباريات أمام تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج في جميع المسابقات وتلقى عشرين هدفاً ، بمعدل أربعة أهداف في المباراة الواحدة.

* واين روني فشل في تسجيل أي هدف في مرمى تشيلسي في آخر 12 مباراة في جميع المسابقات الرسمية ، وذلك منذ أن سجل ركلتي جزاء ضده في شباط / فبراير عام 2012.

* المرة الوحيدة التي نجح بها جوزيه مورينيو في الفوز على تشيلسي في ملعب ستامفورد بريدج كمدرب منافس كان مع إنتر ميلان في عام 2010 ، مما أدى إلى خروج تشيلسي من دوري أبطال أوروبا.