المكياج المثالي للعمل

مزاج الأحد ١٢/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٢٣ ص
المكياج المثالي للعمل

برلين - د ب أ

ترغب كل امرأة في أن تبدو جميلة وجذابة في كل الأوقات والمناسبات، حتى في العمل. وقالت خبيرة التجميل الألمانية ليزا تسيمرمان: إنه بشكل عام ينبغي أن يتسم المكياج بالتحفظ والهدوء في مجالات العمل الكلاسيكية، مثل البنوك، بينما يمكن أن يكون أكثر تحرراً وإثارة في مجالات العمل الإبداعية، مثل مجال الموضة والدعاية.

وفي كل الأحوال، أكدت تسيمرمان أهمية أن تتألق البشرة بمظهر متجانس يشع نضارة وحيوية، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال استعمال كريم أساس مناسب لدرجة لون البشرة وبودرة شفافة.
وأضافت خبيرة التجميل الألمانية أن المكياج المثالي للعمل يسلط الضوء على العينين، كونهما مركز الوجه، الذي تتجه إليه الأنظار أثناء الحديث مع الآخرين. وينبغي أن يتحلى مكياج العيون بالرقة، إذ ينبغي الابتعاد عن الألوان الصارخة كالأخضر والأزرق أو الدرجات القاتمة كما هو الحال مع مكياج العيون الدخانية (Smokey Eyes).
وللحصول على مكياج عيون ساحر ولائق للعمل، تنصح خبيرة التجميل الألمانية بتزيين الجفن المتحرك بدرجات الباستيل الفاتحة مثل البيج والوردي والمشمشي، مع تزيين الجزء الواقع فوق الجفن المتحرك بإحدى الدرجات اللونية الداكنة ذات الطابع الدخاني، وذلك لإيجاد نوع من التباين الذي يمنح العيون إطلالة جذابة مفعمة بالأنوثة والرقة. وبالنسبة للشفاه والأظافر، أوصت خبيرة التجميل الألمانية بالابتعاد عن اللون الأحمر لما يتسم به من طابع مثير، لذا فهو يناسب الحياة الخاصة وليس الحياة العملية. وبدلاً من ذلك، ينبغي اختيار الدرجات اللونية الرقيقة والهادئة، كالوردي.