منتخبنا يتوج بذهبية الرمح للفردي والفرق افتتاح مبهر للبطولة الدولية الشاطئية لالتقاط الأوتاد بمصيرة

الجماهير الأحد ١٢/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
منتخبنا يتوج بذهبية الرمح للفردي والفرق

افتتاح مبهر للبطولة الدولية الشاطئية لالتقاط الأوتاد بمصيرة

مصيرة -

توج منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد بالميدالية الذهبية بعد أن حسم منافسات اليوم الأول للبطولة الدولية الشاطئية الأولى التي تستضيفها السلطنة وتقام في ولاية مصيرة لصالحه من خلال تصدره لجدول الترتيب العام بعد الأداء الذي قدمه على مستوى المنتخبات السبعة المشاركة في البطولة، وهي: مصر والعراق والسودان واليمن وجنوب إفريقيا والأردن إلى جانب منتخبنا، وكانت عزيمة فرسان السلطنة واضحة من خلال إصرارهم على كسب المزيد من النقاط للظفر بلقب البطولة في ختامها، فقد حقق منتخبنا الوطني (125.5) نقطة في مسابقات الرمح للفردي والفرق، ومثَّل منتخبنا الوطني الفرسان: هلال بن حسن البلوشي، وحمد بن ناصر الريامي، وسفيان بن زيد المعمري، وعلي بن خميس البلوشي، وعمر بن سعيد الحسيني. وحقق المركز الثاني المنتخب اليمني بمعدل (121.5) نقطة، ومثله الفرسان: محمد حسين أحمد، وجلال عبدالجليل، وبلال محمد، ومراد محمد علي، وجهاد عبدالله حمود. وأحرز المنتخب الجنوب إفريقي المركز الثالث بمعدل (119.5) نقطة، ومثله الفرسان: باسل نيل، وأندر فان نيكريك، وجوهان جوردن، ونورمان موسترت، وكريستو فان نيكريك.

البطولة

رعى افتتاح البطولة صاحب السموِّ السيد محمد بن سالم آل سعيد وبحضور والي ولاية مصيرة سعادة الشيخ طلال بن سيف الحوسني، ورئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد محمد بن عيسى الفيروز، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي، وعـدد من المكرمين وأصحاب السعادة وممثلي الجهات الحكومية والخاصة الداعمة للبطولة ومشايخ وأعيان الولاية.

تكريم وتتويج

بعد ختام منافسات اليوم الأول من البطولة كرَّم وتوَّج صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد راعي المناسبة الفرق الثلاثة الفائزة بالمراكز الأولى، وهي منتخبات: السلطـــــنة الذي ظفر بالميدالية الذهبية، والمنتخب اليــــمني الذي حقق المـــــيدالية الفضيــــة، والمنتخب الجنوب أفريقي الحاصل على الميدالية البرونزية.

حفل الافتتاح

تناغم وقع حوافر الخيل على أنغام الفنون العمانية المغناة والفنون البحرية التي تشتهر بها ولاية مصيرة في حفل افتتاح البطولة الذي بدأ بدخول مجموعة من الفرسان تقدمهم رئيس اللجنة الشاطئية بالاتحاد الدولي للفروسية خالد السويكت لاستئذان صاحب السمو السيد راعي الحفل بانطلاق البطولة، ثم مرَّت منتخبات الدول المشاركة من أمام راعي الحفل والحضور.

استعراض للطيران الشراعي

قدم فريق الطيران الشراعي العماني استعراضاً رائعاً تفاعل معه الجمهور الحاضر، فقد استعرضوا لوحات تحمل صوراً لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وعلم السلطنة بتشكيلات مبهرة عكست مدى مهاراتهم وقدراتهم في هذا المجال، وتكوَّن الفريق من الطيارين: أشرف الزدجالي وأشرف الفيروز وسامي الذهلي ومروان الزدجالي ومساعديهم فيصل الزدجالي وحسن الزدجالي.

استعراض السفن البحرية

تزين شاطئ العيجة بولاية مصيرة بالسفن البحرية التي حملت أعلام السلطنة وأعطت بعداً جمالياً أخاذاً للبحر والشاطئ، وعكست ارتباط أهالي الجزيرة العريقة بالبحر.

مهارات الفروسية

قدم فرسان خـــــيالة مدرعات سلطان عمان اســــــتعراضاً شيقاً لمهارات الفروسية المختلفة تــــــفاعل معها الجمهور الحاضر وبرهنت على قدرات وإمكانيات فرسان خيالة مدرعات سلطان على هذا النوع من العروض.

ركض العرضة

قدم مجموعة من الفرسان استعراضاً لركض العرضة وهو من استعراضات رياضات الخيل التقليدية وتشتهر به السلطنة، ووجد متابعة وتفاعلاً كبيراً من الحضور خاصة من المشاركين من دول العالم المختلفة.

الرياضة تربط بين الشعوب

أكد صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد راعي حفل افتتاح البطولة الدولية الشاطئية الأولى لالتقاط الأوتاد والتي تستضيفها السلطنة وتقام منافساتها في ولاية مصيرة أن الرياضة هي التي تربط بين الشعوب وتعزز العلاقات بين الدول والثقافات، وإقامة البطولة على جزيرة مصيرة نظراً لموقعها الاستراتيجي والبيئة البحرية والساحلية الهادئة التي تتميز بها سيساهم في الترويجي السياحي لها ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين.

موعد مع الحدث

قال والي ولاية مصيرة سعادة الشيخ طلال بن سيف الحوسني إن المتطلع لخريطة سلطنة عمان يرى ذلك التنوع الجغرافي الفريد والمتميز الممزوج بين الصحراء الممتدة بأنواعها وسلاسل الجبال الشاهقة والسهول اليانعة الخصبة والسواحل البكر الفاتنة، هذا الانفراد جعل من السلطنة وجهة للقاصي والداني، وولاية مصيرة أو ما يطلق عليها الولاية الجزيرة هي إحدى مكنونات المنظومة الجمالية الفريدة في عُمان الطبيعة والجمال، ونظراً للبيئة البحرية والساحلية الهادئة وطبيعة التركيبة السكانية ذات الطابع العُماني الأصيل المتأصل من التاريخ العريق الذي تشتهر به الجزيرة على مر العصور.

سعياً للتطوير والتحديث

ورئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد أكد محمد بن عيسى الفيروز أنه منذ انطلاقة أنشطة الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد العام 2013 ونحن نسعى إلى تطوير وتحديث مختلف المسابقات بما فيها بطولات كأس العالم، فقد نظم الاتحاد بطولتين الأولى استضافتها السلطنة والثانية أقيمت بجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى العديد من البطولات التأهيلية التي نظمت في العديد من الدول الأعضاء وحان الوقت لتفعيل المسابقات الشاطئية، فقد جرى الاتفاق بالإجماع في الاجتماع الأخير للجمعية العامة للاتحاد على أن تكون أول بطولة شاطئية دولية لالتقاط الأوتاد تستضيفها السلطنة.

تألق الفرسان

رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية السيد منذر بن سيف البوسعيدي قال: هذه البطولة الدولية الشاطئية الأولى والتي ينظمها الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد شرف كبير في أن تستضيفها السلطنة، وهذا مجهود من الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد لإقامتها خاصة في جزيرة مصيرة للتعريف بالمواقع السياحية التي تمتاز بها السلطنة. وأضاف البوسعيدي: بفضل من الله سبحانه منتخبنا الوطني توج بالمركز الأول في اليوم الأول من البطولة وهناك أيام مقبلة لابد للمنتخب أن يبذل قصارى جهده ونتأمل خيراً بإذن الله تعالى، ومنتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد خاض معسكراً لمدة شهرين ونصف والجاهزية في أعلى مستوياتها لهذه البطولة، واليوم شهدنا تألق فرسان المنتخبات الأخرى ولا يخفى على أحد أن المنتخبات المشاركة هي أفضل المنتخبات في هذه الرياضة، ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين.