مسؤولون ومواطنون: متنزه حدائق الصحوة يعاني نقصا في الخدمات

بلادنا الأحد ١٢/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
مسؤولون ومواطنون:
متنزه حدائق الصحوة يعاني نقصا في الخدمات

مسقط - سعيد الهاشمي
شكا عدد من المسؤولين والمواطنين لـ"الشبيبة" عدم وجود مواقف وألعاب كافية ومصليات في متنزه حدائق الصحوة، حيث قال رئيس لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى سعادة حمود بن أحمد اليحيائي: يجب إعادة النظر في تخطيط المواقف في المنطقة المجاورة لمتنزه الصحوة بحيث تتم توسعتها وعمل مواقف متعددة الطوابق، وأيضاً عمل جسر للمشاة يربط بين ضفتي الشارع، كما ينبغي مراعاة مواقف ذوي الإعاقة والمسنين بحيث تكون قريبة من البوابات والإشراف عليها لضمان توفرها للفئة المستحقة لها، كما ينبغي تنظيم ومتابعة المواقف التي يستخدمها بعض الأفراد لركن مركباتهم لفترة طويلة.
وأكد اليحيائي أن المتنزه يرتاده الأفراد والعائلات من جميع الفئات العمرية بكثرة، فينبغي تهيئته بما يوفر السكينة والراحة لهم.
عضوة المجلس البلدي ممثلة ولاية السيب آمنة البلوشية قالت: كلما توفرت الخدمات الأساسية في المواقع الترفيهية زاد عدد الزوار، فهناك يومياً أكثر من 100 زائر لمتنزه حدائق الصحوة، ولكن للأسف نجد زحمة في المواقف فهي لا تستوعب عدد الزوار، فلابد من عصر العقول الهندسية من أجل إيجاد حلول لاستيعاب أكبر عدد من الزوار لحدائق للصحوة، فقد أصبحت أحد الأماكن الرئيسية التي يرتادها الزوار من جميع محافظات السلطنة.
وأضافت البلوشية: نطالب بتوفير مصلى للرجال ومصلى للنساء داخل الحديقة والمزيد من المطاعم الصحية وجميع الخدمات التي تكفل تحقيق الراحة لمرتاديه.
ومن جانبها ردت بلدية مسقط على أسئلة "الشبيبة" حول خطط الوزارة لتطوير المتنزه وقالت: إن بلدية مسقط وبالتنسيق مع الجهات المعنية اتخذت إجراءات محددة لمعالجة مشكلة ركن المركبات لفترة طويلة في مواقف المتنزه، حيث تعمل على السماح باستخدام المواقف خلال فترة فتح المتنزه، وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة ليلا، كما تقوم البلدية بالتنسيق مع الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة ضد السيارات المخالفة، حيث يتم التنسيق في الوقت
مسقط - سعيد الهاشمي
الحالي مع المديرية العامة للاستثمار والتطوير الاقتصادي من أجل وضع تعرفة على مواقف متنزه حدائق الصحوة، إضافة لذلك سيتم فتح بوابة إضافية متصلة مع المواقف الخلفية للمتنزه.
وحول سؤال "الشبيبة" بشأن عدم توفر الألعاب للأطفال دون سن العاشرة، أشارت البلدية إلى أن لديها خطة لإضافة مزيد من الألعاب التي تتناسب مع مختلف الفئات العمرية في المتنزهات الرئيسية متى ما توفرت الاعتمادات المالية لذلك.
وبشأن السؤال حول عدم وجود مصليات قالت البلدية إن إدارة التصميم المركزي انتهت من وضع التصاميم لمصلى خاص بالرجال وآخر للنساء في متنزه الصحوة، وسيتم تنفيذ تلك المصليات في حال توفر الاعتمادات المالية لذلك، مضيفة أن من ضمن خطط البلدية تخصيص مناطق للاستثمار في الترفيه إلى جانب إنشاء ملاعب متعددة الأغراض.
محمد الهاشمي، من سكان ولاية السيب، قال: متنزه حدائق الصحوة مكان جميل لقضاء لحظات لا تنسى مع العائلة لذلك أحرص دوماً على أن آخذ عائلتي للتنزه فيه، ولكن ينقصه بعض الخدمات الأساسية مثل المصليات للرجال والنساء.
وقال خالد الرئيسي، من ولاية السيب: نطالب بتوفير مواقف لزوار المتنزه وألعاب للأطفال ما دون العشر سنوات، كما نطالب بتوفير مصلى للرجال ومصلى للنساء.
أما أحمد الرشيدي فيقول: دائماً ما نبحث عن البقعة الخضراء عند قدومنا لمحافظة مسقط، وحدائق الصحوة هي دائماً المقصد للتنزه والاستمتاع مع العائلة، ولكننا نلاحظ وجود مركبات تركن لفترة طويلة وتتسبب في شح المواقف، كما أن ألعاب الأطفال قليلة.
كذلك، يطالب محمد البريكي بإيجاد حلول جذرية لقضية المواقف في متنزه الصحوة قائلاً: أذهب كل يوم لممارسة الرياضة في المتنزه رغم أنني من سكان الخوير، ولكن جمال المكان والمساحة الخضراء المتوفرة فيه والهدوء يجذبني لممارسة رياضة المشي فيه كل يوم، مضيفاً أن ما ينقص المتنزه هو توفير مواقف إضافية وتنظيم المواقف الحالية وعمل مصليات.