"تطبيقية عبري" تبدأ تقييم مسابقة القرآن الكريم والمسابقات العلمية

بلادنا الجمعة ١٠/مارس/٢٠١٧ ٢١:٢٠ م
"تطبيقية عبري" تبدأ تقييم مسابقة القرآن الكريم والمسابقات العلمية

عبري - ش
بدأت بكلية العلوم التطبيقية بعبري تقييم مسابقة القرآن الكريم والمسابقات العلمية لكليات العلوم التطبيقية، والتي يتم عرضها بملتقى الإبداع الطلابي السابع عشر وتستضيفه هذا العام تطبيقية عبري في إبريل المقبل ويأتي هذا العام بعنوان الحوار بناء المستقبل.
وجرى تقييم المتسابقين من الكليات الست في القرآن الكريم بحفظ الجزء الأول والثاني والثالث من القرآن الكريم مع التلاوة والتجويد ومعاني المفردات وتم تخصيص الجزء الثالث للتفسير.
أما المسابقات العلمية فقد جرى التقييم في الإبتكارات العلمية ومواقع الإنترنت الديناميكية والرسوم المتحركة وبرمجيات الهاتف النقال.
وتشارك كل كلية بأفضل ثلاثة مشاريع كحد أقصى في كل مسابقة ويحق لكل متسابق المشاركة في ثلاث مسابقات على ألا تتجاوز مشاركته عن مشروع واحد لكل مسابقة وتكون مدة عرض كل مشروع في مسابقة التصميم الرقمي لا تزيد عن دقيقتين.
أما المسابقات الأخرى لا تزيد عن سبع دقائق، وتم تخصيص خمس دقائق للتغذية الراجعة من قبل لجنة التقييم لكل مشروع، على أن يركز العرض على فكرة المشروع والمراحل ومجالات الإستخدام.
وأشار عميد الكلية ورئيس اللجنة الرئيسية للملتقى الطلابي السابع عشر لكليات العلوم التطبيقية د. جهاد محمود الخلف بني يونس إلى أن انطلاق هذه المسابقات قد شكل بداية سلسلة وقوية لهذا الملتقى.
وشهدت هذه الانطلاقة تنافسا شديداً ومشرفا بين الفرق المشاركة، مما ينم عن حجم الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل الطلبة والكليات التي ينتمون لها، إذ جرى كل ذلك في جو من الود والتآلف بين جميع الطلبة الذين استثمروا هذه الفرصة كمنصة لمزيد من التواصل والتعاون بين طلبة منظومة الكليات التطبيقية.