ممثل السلطنة يواجه السودان في اليوم الثالث من نهائيات كأس ج

الجماهير الثلاثاء ٠٩/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٠١ ص
ممثل السلطنة يواجه السودان في اليوم الثالث من نهائيات كأس ج

الدوحة – ش

تواصلت لليوم الثاني على التوالي منافسات نهائيات النسخة الثانية من بطولة كأس ج لكرة القدم والتي تقام منافساتها في العاصمة الدوحة وتستمر حتى يوم 16 فبراير الجاري ، وسط إثارة وحماس كبير .

وأقيمت أمس الاثنين 3 مباريات في الفترة الصباحية والمسائية جمعت الأولى فريق مدرسة عبد الله بن تركي القطرية وفريق مدرسة عبيده بن الحارث السعودية وانتهت بفوز الفريق السعودي بهدفين مقابل هدف في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة ، بينما سيطر التعادل على لقائي الصومال والإمارات بهدف لكل فريق في نفس المجموعة ، وبنفس النتيجة أيضا تعادل فريق الكويت والإمارات في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة .

وتقام اليوم الثلاثاء مباريات لبنان وفلسطين ، وجيبوتي وجزر القمر والمغرب مع تونس والسودان مع عمان وتقام جميع المباريات بداية من الساعة العاشرة صباحا على ملعب الثمامة في اللجنة الفنية .

وبالعودة للقاء الأول الذي جمع ممثلا قطر والسعودية فقد جاءت بداية المباراة حماسية وقوية من كلا الفريقين وبدأ الفريق القطري بمستوى جيد وحاول السيطرة على مجريات اللعب ، والبحث عن محاولات هجومية لفك التكتك الدفاعي من قبل الفريق السعودي وظهر اكثر من لاعب بمستوى مميز ابرزهم أحمد هاشم الذي كان أحد مفاتيح اللعب في فريق مدرسة عبد الله بن تركي، بتصويباته وتحركاته ومهاراته ، ومع مرور الوقت دخل المنتخب السعودي في الاجواء وكانت له محاولات هجومية ولكن على استحياء حتى الدقيقة 15 والتي شهدت أول أهداف اللقاء للمنتخب السعودي عن طريق اللاعب محمد الخثامي من تصويبه متقنه من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك , ليحصل لاعبي الفريق السعودي على الثقة بعدها ويبادر العنابي الهجوم وتمتاز الدقائق الاخيرة من الشوط الاول بالقوة والاثارة بتبادل الفريقين للهجوم الا انه دون ترجمه للفرص الى اهداف لينتهي الشوط الاول بتقدم فريق مدرسة عبيده ابن الحارث بهدف دون رد .

جاء رد فريق مدرسة عبد الله بن تركي سريع جدا مع بداية الشوط الثاني وبالتحديد بعد مرور ثلاثون ثانية فقط من انطلاق صافرة الشوط الثاني عن طريق اللاعب المتألق أحمد هشام من تصويبه رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الفريق السعودي لتزداد بعدها المباراة اثارة وقوة وندية , وانحصر اللعب في منتصف الملعب معظم الوقت مع تبادل الهجوم ولكن دون خطورة تذكر على مرمى الفريقين حتى الدقيقة 33 والتي شهدت الهدف الثاني للفريق السعودي من ضربة ثابته نفذها بنجاح تركى احمد الزهراني سكنت الشباك ليتقدم فريق مدرسة عبيدة بن الحارث بهدفين مقابل هدف وفشلت جميع محاولات فريق مدرسة عبد الله بن تركي لتعديل النتيجة وادراك التعادل خاصة وان الفريق السعودي لجئ لتأمين دفاعاته بالتكتل في الصفوف الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة وهو ما صعب من مهمة الفريق القطري لينتهي اللقاء بفوز فريق مدرسة عبيدة بن الحارث بهدفين مقابل هدف .

تعادل إيجابي

وفي المباراة الثانية التي اقيمت صباح أمس على ملعب اللجنة الفنية بالثمامة كان التعادل الايجابي بهدف لكل فريق هو سد الموقف بين فريقي مدرسة المجد ممثل الامارات ومرسة مقديشو ممثل الصومال بعد مباراة جيدة المستوى قدم خلالها الفريقين مجهود كبير خاصة من الناحية البدنية في ظل القوة والسرعة التي تمتع بها الفريق الصومالي وهو ما جعل الفريق الاماراتي يبذل جهدا كبيرا لمجاراته وكان ندا قويا له والاقرب للفوز خاصة في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة التي شهدت اضاعة أكثر من فرصة محققه للفريق الاماراتي لو تم استغلالها جيدا لحسم اللقاء لصالحه .

فريق مدرسة مقديشو دخل المباراة بقوة واستغل عدم تركيز لاعبي مدرسة المجد في الدقائق الاولى واستطاع ان يسجل هدف التقدم في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عن طريق اللاعب عثمان صلاد عبدي , الا ان الفريق الاماراتي لم يستسلم , ونجح في ادراك التعادل في الدقيقة 12 من عمر المباراة عندما لعب عبد الله علي كرة عالية اصطدمت رأس لاعب مقديشو عثمان صلاد وسكنت الشباك , وفي الشوط الثاني اجتهد الفريقين على امل زيادة حصتهما من الاهداف وكان فريق المجد الاكثر خطورة من الناحية الهجومية الا انه اهدر العديد من الفرص بسبب تسرع لاعبيه لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق .

وفي المباراة الأخيرة لمنافسات اليوم الثاني ضمن المجموعة الرابعة التي تضم 3 فرق فقط سيطر التعادل أيضا على المواجهة التي جمعت فريقا الكويت والأردن بنتيجة 1/1 بعد مباراة حماسية ومثيرة أيضا .

كان فريق الكويت هو البادئ بالتقدم بهدف مبكر في الدقيقة السابعة عن طريق عذبي أحمد ، لكن استطاع عمر إبراهيم سعيد العزازمه منح فريقه هدف التعادل في الدقيقة 16 ليخرج كلا الفريقين بنقطة ثمينة من اللقاء .

أحمد هشام : سعيد بالمشاركة في البطولة

حصل احمد هشام نجم فريق مدرسة عبد الله بن تركي على جائزة افضل لاعب في مباراة الامس بين فريق مدرسته مع عبيده بن الحارث ممثل السعودية بعد تألقه الملفت للنظر خلال اللقاء , حيث لفت اليه الانظار بشدة وكان احد العناصر الفعالة في المباراة بتحركاته المميزة ومهاراته ولمساته التي حظت بإشادة جميع متابعي اللقاء.

هذا وأعرب اللاعب عن سعادته البالغة المشاركة في البطولة عقب اللقاء في تصريحات اعلاميه وقال : سعيد جدا بالتواجد في بطولة كاس ج وكنت اتمنى ان تكون بدايتنا مميزة ونحقق الفوز على الفريق السعودي الا انه لم يحالفنا التوفيق ومازال امامنا مباريات مقبلة سنسعى جاهدين لتحقيق الفوز والحفاظ على حظوظنا .

عبد العزيز الخريجي : كأس ج رائعة

أشاد عبد العزيز الخريجي مدير ادارة النشاط الرياضي بوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بفكرة اقامة بطولة كأس ج وتحدث في تصريحات صحفيه عقب اللقاء قائلا : البطولة رائعة للغاية والقائمين عليها بذلوا مجهودا كبيرا لخروجها بهذه الصورة التي تحظى على اعجاب الجميع فالتنظيم مميز جدا وهناك عمل جبار يقوم به الجميع منذ انطلاق التصفيات الاولية ويجب علينا شكر الاخوان بالقناة على هذا العمل والجهد الكبير .

وأضاف قائلا : البطولة تخدم فئة عمريه مهمة جدا وهي سن 11 و12 عام وفرصة جيدة لهؤلاء النجوم الصغار لاكتشاف مواهبهم وتنميتها ليصبحوا نجوم المستقبل .

وعن مشاركة الفريق السعودي قال : الفريق السعودي قدم مباراة جيدا امس امام فريق مدرسة قطر ونجح في تحقيق الفوز ولكن هذا مقياس فهذه الفئة العمرية المستوى لا يكون ثابت ، ونحن سعداء بما يقدمه اللاعبين ونتمنى لهم التوفيق في مقبل المباريات .

السعيد محمد مدرب عبد الله بن تركي :

الاصابات اثرت على الفريق

اشاد السعيد محمد شوقي مدرب فريق مدرسة عبد الله بن تركي ممثل قطر بالبطولة بالمستوى الذي قدمه اللاعبين في مباراتهم امس امام مدرسة عبيده بن الحارث رغم الهزيمة التي تلقاها الفريق بهدفين مقابل هدف .

وقال : اللاعبون بذلوا مجهودا كبيرا على مدار شوطي اللقاء ,فالمباراة كانت قوية خاصة وان الفريق السعودي يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين الاكفاء في كافة المراكز وكان ندا قويا وحاول الفريق القطري على قدر استطاعته تقديم مستوى جيد خلال اللقاء ولم يحالفه التوفيق بالخروج بنتيجة ايجابيه .

وأضاف قائلا : الاصابات أثرت على الفريق بشكل كبير فنحن لدينا نقص عددي بسبب الاصابات مثل ابراهيم نافز وعلي مسعد , ونحن مازال امامنا مبارتين سنقدم خلالهما افضل ما لدينا من اجل تحقيق نتائج جيدة .

محمد المالكي مدرب الفريق السعودي :

الفوز خطوة مهمة في مشوارنا

أعرب محمد المالكي مدرب فريق مدرسة عبيده بن الحارث ممثل السعودية عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه فريقه على حساب الفريق القطري في بداية مشوار الفريق في البطولة وقال : الفوز على الفريق القطري خطوة مهمة جدا في مشوار الفريق في البطولة , فنحن طموحنا الوصول الى ابعد مدى ممكن من المنافسة على اللقب .

واضاف قائلا : راض تماما على ما قدمه اللاعبين في مباراة الامس خاصة واننا واجهنا خصما عنيدا فالفريق القطري منظم جدا ويمتلك لاعبين اكفاء والفوز عليه لم يكن بالأمر السهل ونتمنى التوفيق للاعبين في مقبل المباريات .

الشيخ عبد الرحمن المعلا رئيس الوفد الاماراتي :

البطولة عرس عربي

أشاد سعادة الشيخ عبد الرحمن عبد الله ماجد المعلا مدير النطاق التعليمي بوزارة التربية والتعليم بدولة الامارات ورئيس الوفد الاماراتي بالبطولة , بالتنظيم الرائع الذي يقدمه القائمين على كاس ج وقال : نحن نعتبر انفسنا في بلدنا فالتنظيم اكثر من رائع والبطولة بمثابة عرس عربي هدفها التنافس بين الاشقاء وتجمع اكثر من رائع يكتسب من خلاله اللاعبين الصغار خبرات عديدة .

وأضاف قائلا : فريق مدرسة المجد يشارك للمرة الاولى في البطولة , ومباراة الامس اظهروا قوة وتنافس عالي وحماس وقدموا كرة قدم جيدة ونتمنى ان يحالفهم التوفيق في مقبل المباريات.

وعن طموح فريقه في البطولة قال : التنافس حق مشروع بين جميع الفرق المشاركة ، ونتمنى من المجد تقديم نتائج جيدة .

وأختتم حديثه قائلا : نشكر القائمين على البطولة والتنظيم الرائع الذي لمسناه جميعا وان شاء الله تكون كأس ج بداية الانطلاقة لطلاب المدارس نحو الشهرة والنجومية .

مختار علي قنصل الصومال :

مشروع ناجح وفكرة رائدة

أكد مختار علي يوسف القائم بأعمال السفارة الصومالية القنصل العام بالدوحة على أن البطولة تحظي باهتمام كبير من الشارع الصومالي وهناك خطوط اتصال دائمه بين الدوحة والصومال لمعرفه اخر اخبار البطولة ، كما ان الجميع بالصومال متابعين جيدين للبطولة على تلفزيون ج والمقاهي والاماكن الاجتماعية تقتظ بالجماهير لمتابعة المباريات خلف شاشات التلفزيون لما للبطولة من شعبية كبيرة عند الشعب الصومالي .

وقال : كاس ج مشروع ناجح جدا وفكرة رائدة نتمنى لها الاستمرارية في المستقبل ، ونحن سعداء بمشركة الصومال في النهائيات ونتمنى التوفيق للفريق في المباريات المقبلة .

النجم الاسباني تشافي يؤكد في برنامج لقاء مع بطل :

كأس ج فرصة للتعلم والتطور لجميع الأطفال العرب

شهد برنامج "لقاء مع بطل" الذي يستضيف وجها رياضيا متميزا ويسلط الضوء على قصة نجاحه في حلقة يوم الأحد اللاعب الاسباني المخضرم "تشافي هيرنانديز" نجم بطولة كأس ج ولاعب برشلونة السابق والمحترف حاليا في صفوف السد القطري وجه خلاله رسالة خاصة للاعبين المشاركين في البطولة وطالبهم بأن يستمتعوا بلعب كرة القدم ويجب أن يسعوا إلى اللعب أكبر وقتاً ممكن وأن ينضموا إلى فريق ويستمعوا بعناية إلى توجيهات المدرب .

وقال تشافي: الشغف باللعب هو أهم شيئاً في كرة القدم وفي الرياضة عموماً فكرة القدم هي شغفي الكبير وهي كل شيئاً في حياتي، أحاول التعلم كل يوم من المدربين السابقين والحاليين واليوم أنا أسعى إلى التطور يومياً علينا ألا نفقد الشغف باللعب وألا نتوقف عن التعلم، هكذا فقط يمكننا أن نتقدم ونتطور في اللعبة .

كما وجه تشافي إلى أطفال العالم العربي رسالة قائلاً: إنها فرصة كبيرة للأطفال كي يستمتعوا ويتعلموا ويتطوروا من هذه البطولة ويسعوا إلى الفوز والأهم هو المشاركة والتعلم خاصة في هذه المرحلة من العمر لأن الأطفال متحمسون ويريدون الفوز وتقديم الأفضل وبكل تأكيد ستكون بطولة كأس ج من أفضل البطولات.

وأضاف: شيء رائع حقاً أن نرى هذا العدد من الأطفال والدول تشارك في البطولة وأود أن أهنئ اللجنة المنظمة لهذه البطولة الكبيرة وعلى نجاحهم في جمعهم كل هذا العدد من أطفال العرب، سيفوز بعضهم والآخرون سيخسر، لكن في النهاية الكل سيستمتع والكل سيمارس الرياضة والكل سيكون له مستقبل باهر لأنهم كلهم في مرحلة من العمر ستسمح لهم بالتعلم والتطور".

وأضاف: شعار البطولة هو جميعاً نجوم وهذا شعار رائع حقاً، هكذا هي كرة القدم والرياضة عموماً أحيانا نفوز وأحيانا يخسر الفريق، وعلى الأطفال أن يتعلموا تجاوز الفشل كما عليهم تعلم كيف يفوزون وكيف يستمتعون باللعب وفي الحياة عموماً وهذا مهم جداً في حياتهم في هذا العمر سيتعلمون الكثير وسيساعدهم ذلك على مواجهة كل ما سيمرون به من الصعاب وأعود وأكرر استمتعوا باللعب لا تجعلوا الفوز والخسارة همكم الوحيد.

وقال تشافي أن زيارة سهم تعويذة البطولة لكل الدول العربية كان بمثابة فرصة جيدة لكل الأطفال ليس للمشاركة في البطولة فحسب بل أيضاً للتعرف على الدول الأخرى والتعرف على ثقافاتهم وهذه مبادرة جيدة للبطولة وللأطفال لا على المستوى الرياضي فحسب بل على المستوى الإنساني أي أننا نتعلم أشياء أخرى منها نرفع درجة الوعي الثقافي لدينا.

جدول مباريات اليوم الثالث

الثلاثاء 9 فبراير 2016

لبنان × فلسطين 10:00

جيبوتي × جزر القمر 11:00

المغرب × تونس 04:00

السودان × عمان 5:00

ملاحظة : جميع المباريات بتوقيت الدوحة