مارس الجاري.. معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي

مؤشر الثلاثاء ٠٧/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
مارس الجاري.. معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي

مسقط –
ينطلق في الثالث عشر من الشهر الجاري بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض (الجديد) معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي، الذي سيستمر لمدة أربعة أيام خلال الفترة من (13 إلى 16) مارس، وهو من تنفيذ شركة عُمان إكسبو. وسيرعى حفل افتتاحه رئيس بلدية مسقط معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ.

وتتحقق فائدة هذا النوع من المعارض على أرض الواقع من خلال توفير قاعدة بيانات تمثل غاية في الأهمية لكل من الجهات الحكومية والخاصة التي تُنفِّذ مشاريع عقارية عملاقة خلال هذه الفترة وفي شتى المجالات السياحية منها والسكنية ومشاريع البنية الأساسية وغيرها، وهذه المشاريع دون شك تحتاج إلى إسناد كبير من شركات تصنيع وتوريد وبيع مواد وأدوات البناء والتشييد والتي ستكون حاضرة وبقوة في هذا المعرض.

ومن المتوقع أن يشهد هذا المعرض إقبالاً كبيراً من قبل رجال الأعمال يفوق ما شهدته النسخ السابقة منه، وذلك بسبب النقلة النوعية التي سيشهدها هذا المعرض في نسخته الجديدة في مجال زيادة عدد الشركات العارضة وشمولية ما تحتوي عليه من معروضات لتغطي كافة متطلبات البناء بدء من مراحل التخطيط والخرائط إلى مراحل التأسيس والبناء وكافة مستلزمات البناء والديكور.
ويُنفذ هذا المعرض على مساحة (18000) متر مربع وتشارك به أكثر من (375) شركة محلية ودولية، تقدم عدداً من المعروضات ذات العلاقة بأعمال البناء والتشييد والتصميم الداخلي، ومن بين تلك المعروضات الرخام والسيراميك والأبواب والنوافذ وتجهيزات المطابخ والحمامات والتصميم الداخلي وأنظمة التهوية والتكييف وأحواض السباحة وأدوات ومعدات البناء والحديد والإسمنت والخرسانة والأخشاب وآلات قطعها.
وسيصاحب هذا المعرض في هذا العام إطلاق أول مؤتمر في مجال البناء والتشييد والتصميم الداخلي يتحدث فيه (25) محاضراً، وسيشارك فيه (100) مشارك من القطاعين العام والخاص، ومن أبرز محاور هذا المؤتمر: (مدينة العرفان أضخم مشروع للأبنية المستدامة، والأسس الأولية لهندسة وتشييد بناء مستدام ومحافظ على الأبنية، وهل الأبنية المستدامة مرتفعة التكلفة؟).
ويلبي المعرض احتياجات مجموعة واسعة من الجماهير، تشمل مديري المواقع والمهندسين المعماريين والمقاولين والاستشاريين وأصحاب المنازل والفلل والمستوردين والموزعين ومصممي الديكور الداخلي، ومديري وأصحاب العقارات ومديري المشتريات ووكلاء العقارات وتجار التجزئة والموردين.

وستكون أبواب المعرض مفتوحة أمام الجمهور من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساء طوال أيام المعرض.