اختتام حلقة العمل الثالثة من سلسلة برنامج «معرفة»

مؤشر الاثنين ٠٦/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
اختتام حلقة العمل الثالثة من سلسلة برنامج «معرفة»

الدقم -
اختتمت مصفاة الدقم حلقة عملها الثالثة من سلسلة برنامج «معرفة» نهاية الشهر الفائت بفندق كروان بلازا الدقم. ويعد برنامج معرفة أحد مبادرات المسؤولية المجتمعية للمصفاة.

ويتضمن برنامج معرفة سلسلة من حلقات العمل التي تركز على أهمية تطوير المهارات الأساسية المرتبطة بالعمل والبرامج التدريبية المتخصصة، والتي يتم تقديمها في الدقم.
وتستهدف هذه الحلقات الباحثين عن العمل وموظفي القطاعين العام والخاص من القاطنين في محافظة الوسطى. ويتم تقديم هذه المبادرة والبرامج المرتبطة بها بالشراكة مع الجهات المحلية ذات الخبرة في تنظيم برامج تنمية الشباب.
وخلال الأشهـــر القليلة الفائتة، تم تسجيـــل أكبر من 110 من الشباب من مختلف المجتمعـــات المحلية في حلقات العمل التدريبية التي تم تقديمها في الدقـــم. وشملت هـــذه الحلقــات 24 ساعـــة مـــن التدريب المباشر داخل الفصول التدريسية.
وكان موضوع الحلقة الأخيرة التي استمرت لمدة يومين «صياغة السيرة الذاتية ومهارات المقابلة الشخصية».
كما سلطت الحلقة الضوء على كيفية إعداد سيرة ذاتية فعّالة، وأهمية الرسائل التقديمية حيث قُدِّمت للمشاركين طرق وتقنيات تطبيقية حول الاستعداد للمقابلات الشخصية.
وتتميز طريقة تقديم محتوى حلقة العمل بالتفاعل وتوصيل المعرفة حيث يتم إشراك المشاركين بشكل مباشر وفعّال في مواضيع حلقة العمل بدلا من مجرد الإصغاء النظري.
وفي هذا الجانب، قال مدير المسؤولية الاجتماعية والاتصالات المؤسسية بمصفاة الدقم جاسم العجمي: «تعد حلقات العمل والبرامج التدريبيـــة التي ننظمها للمجتمعات فــي ولاية الدقم جزءا مـــن التزامنا بتطويــر مهارات الشباب في الولاية، كما أننا ملتزمون بتطوير مختلف مهارات المواطنين في الولاية التي ستساعدهم على الاستفادة من الفرص الكثيــرة الواعدة في المنطقة في المستقبل القريب».
وبالإضافة إلى حلقات العمل، أطلقت مصفاة الــدقم أيضا مبادرة «مجلس»، وهي عبـــارة عـــن جلســـة نقــاش عامة تهدف إلى فتـــح المجال أمـــام الجمهــــور للمشاركة في التحـــاور مع متحدثين يمتلكون مهارات القيادة والإلهام، ومناقشة مواضيع مختلفة.
واستضافت الجلسة الثانيـــة من «مجلس» خولـــة الحارثيـة الرئيس التنفيذي لإنجاز عُمان، التـــي شاركت الحضور أفكارها ورؤيتها حول المهارات الأساسية في سوق العمل.
وتهدف مصفاة الدقم الاستمرار في تقديم سلسلة حلقات العمل في غضون الأشهر القليلة المقبلة. ويمكن للمقيمين في محافظة الوسطى الراغبين في الالتحاق بالسلسلة المقبلة من هذه الحلقات التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي لمصفــاة الدقم، أو من خلال قنوات المصفاة في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.