بالأرقام..راموس مسؤول عن كوارث ريال مدريد الدفاعية

الجماهير السبت ٠٤/مارس/٢٠١٧ ٢٣:٥٩ م
بالأرقام..راموس مسؤول عن كوارث ريال مدريد الدفاعية

وكالات - ش
أعدت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً مدعماً بالأرقام يؤكد على أن سيرجيو راموس مدافع وقائد ريال مدريد هو المسؤول عن مشاكل ريال مدريد الدفاعية خلال الموسم الحالي والماضي أيضاً.

ولم تنكر الصحيفة الدور الكبير الذي يقوم به راموس في تحفيز زملائه وقيادتهم داخل الملعب، عدا عن أهدافه القاتلة التي ساعدت الفريق في العديد من المناسبات، لكن هذا لا ينفي وجود خلل في المنظومة الدفاعية كلما تواجد المدافع الإسباني على أرض الملعب.

الأرقام توضح أن ريال مدريد استقبل 21 هدف في بطولة الليجا خلال المباريات التي شارك بها راموس والبالغ عددها 16 مباراة هذا الموسم، بمعدل 1.3 هدف في المباراة الواحدة، في حين أن الفريق تلقى 4 أهداف فقط في 8 مباريات غاب عنها قائد الفريق بمعدل لا يتجاوز النصف هدف في المباراة.

الأمور لا تتوقف عند هذا الحد، ففي 16 مباراة التي خاضها راموس في الدوري تعثر ريال مدريد في 6 مناسبات بهزيمتين و4 تعادلات، في المقابل لم يخسر الفريق أي مباراة غاب عنها راموس محققاً 7 انتصارات وتعادل وحيد.

في بطولة كأس ملك إسبانيا الأمر مشابه تماماً، حيث خاض راموس 3 مباريات ولم يحقق الفريق أي فوز متلقياً هزيمة وتعادلين، ومع غيابه نجح الفريق في الفوز بمبارياته الثلاث دون أي تعثر.

الصحيفة المدريدية أوضحت أن الخلل الذي يحدث بتواجد راموس فوض أرض الملعب ليس وليد الموسم الحالي فقطن بل بدأ من الموسم الماضي أيضاً، حيث شارك في 24 مباراة في الليجا الموسم المنصرم وتلقى الفريق 4 هزائم وتعادل في 4 مناسبات، في المقابل لم يتلقى الفريق أي هزيمة في 15 مباراة غاب عنها محققاً 13 انتصار.