فرنسا تختتم استعداداتها ليورو 2016 بمواجهة الكاميرون واسكتلندا

الجماهير الاثنين ٠٨/فبراير/٢٠١٦ ٢٢:٣٤ م
فرنسا تختتم استعداداتها ليورو 2016 بمواجهة الكاميرون واسكتلندا

مكسيكو سيتي - د ب أ: يختتم المنتخب الفرنسي استعداداته لخوض منافسات بطولة كأس أمم أوروبا 2016 "يورو 2016"، التي يستضيفها على أراضيه، بمواجهة المنتخبين الكاميروني والاسكتلندي وديا، حسبما أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الاثنين في بيان له.
ويواجه المنتخب الفرنسي بقيادة مديره الفني ديديه ديشامب نظيره الكاميروني في نانت في 30 مايو المقبل، ثم يلتقي منتخب اسكتلندا في مدينة ميتز في الرابع من يونيو.
وتستهل فرنسا، أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، مشوارها في البطولة في التاسع من يونيو أمام رومانيا على ملعب فرانس دي سان دينيس، في المباراة الافتتاحية للبطولة.
ويخوض منتخب "الديوك" مباراتين وديتين اخرتين، حيث يواجه هولندا في 25 مارس القادم في أمستردام ثم يلتقي مع روسيا بعد ذلك التاريخ بأربعة أيام على ملعب سان دينيس.
وستكون مباراة روسيا هي المباراة الأولى لفرنسا على ملعبها منذ وقوع الهجمات الإرهابية في 13 نوفمبر 2015، عندما حدثت بعض الانفجارات في محيط الملعب الباريسي أثناء المباراة الودية، التي جمعت بين فرنسا وألمانيا.
وتبحث فرنسا في 2016 عن حصد أول ألقابها الكبرى منذ تتويجها بلقب بطولة أمم أوروبا عام .2000 ويلتقي المنتخب الفرنسي، بالإضافة إلى رومانيا، في المجموعة الأولى من البطولة الأوروبية، مع منتخبي ألبانيا وسويسرا.
وتنطلق "يورو 2016" في التاسع من يونيو المقبل وتختتم منافساتها في 10 يوليو، الذي يشهد إقامة المباراة النهائية على ملعب سان دينيس أيضا.