الخروف البريطاني.. يعود إلى الكويت

مزاج السبت ٠٤/مارس/٢٠١٧ ٢٠:٤٢ م
الخروف البريطاني.. يعود إلى الكويت

الكويت - ش
أعلن وزير الغذاء في المملكة المتحدة، جورج إيستيس، عن عودة لحم الضأن البريطاني قريبا إلى أطباق الطعام في الكويت بعد رفع حظره، وذلك من خلال عقد صفقة جديدة قيمتها تصل إلى نحو 15 مليون جنيه إسترليني (18 مليون دولار)، بحسب ما جاء في موقع صحيفة الرأي الكويتية.
ونقلت وكالات ومواقع بريطانية مثل «ميت انفو» تصريحات، إيستيس خلال زيارته إلى الخليج، بهدف تعزيز التجارة المشتركة، خصوصاً على مستوى تصدير الأغذية البريطانية في إطار تعزيز العلاقات التجارية بين المملكة المتحدة والأسواق الخليجية، بما فيها الكويت التي تشهد نمواً متسارعاً.
وبحسب تصريحات الوزير البريطاني، فقد استفاد ثلاثة موردين بريطانيين من صفقة توريد لحم الخروف إلى الكويت لمدة 5 سنوات، وسيتم إرسال أول الشحنات قريباً.
وقال إيستيس إن «الخروف البريطاني لديه سمعة رائعة في جميع أنحاء العالم لجودة مذاقه، وأنا سعيد بعودة تصديره إلى الكويت»، معتبراً أن الصفقة تعد "خطوة لإعادة فتح سوق لحم الضأن المنتج في المملكة المتحدة، وتصديره إلى أسواق دولية جديدة، وبناء علاقات أقوى مع الشركاء التجاريين في جميع أنحاء العالم".
واعتبر إيستيس أن الصفقة الأخيرة مع الكويت دفعة أخرى لالتزام الحكومة بفتح المزيد من الأسواق الدولية.
وبلغ إجمالي صادرات الضأن من المملكة المتحدة نحو 330 مليون جنيه إسترليني في العام 2016، مسجلاً ارتفاعاً بنحو 30 مليون جنيه عن السنة السابقة.
وبلغت صادرات المملكة المتحدة من الطعام والشراب إلى دول الخليج نحو 625 مليون جنيه إسترليني خلال العام الفائت، بما في ذلك 80 مليون جنيه من الحبوب، و22 مليون جنيه من الأجبان.