تقديم إلكتروني لخطة التعمين.. تبدأ غدا

بلادنا السبت ٠٤/مارس/٢٠١٧ ١٨:١٣ م
تقديم إلكتروني لخطة التعمين.. تبدأ غدا

مسقط - العمانية
تبدأ وزارة القوى العاملة غدًا في تطبيق التقديم الإلكتروني الإلزامي لخطة التعمين بمحافظة مسقط بعد أن كان تقديم الخطة ورقيًا على أن يتم التطبيق الإلزامي للمحافظات الأخرى في وقت لاحق .
وتمكن هذه الخدمة أصحاب العمل من تسجيل بيانات خطة التعمين لتعيين قوى عاملة وطنية حسب المهن بأفرع المنشأة وتتضمن بيانات المهنة والمؤهل وتفاصيل الأجور (الراتب الأساسي العلاوات) ومكان العمل والعدد المطلوب من الموظفين حسب الضوابط المعمول بها في تعيين القوى العاملة بمنشآت القطاع الخاص.
ويمكن لأصحاب العمل من تعديل وإلغاء الخطة قبل إرسالها إلى مكتب العمل في نفس مكان المنشأة في حين يتم رفض أو قبول أو طلب التعديل على الخطة من قبل موظف مكتب العمل المختص.
وتغذي خدمة خطة التعمين نظام الترشيح الإلكتروني حسب التاريخ المتوقع للتعيين من خلال عرض المهن التي تم اعتمادها بالخطة للباحثين عن عمل في نظام الترشح الإلكتروني بموقع الوزارة وتطبيق نعمل للهواتف الذكية.
وأوضحت الإحصائيات خلال المرحلة التجريبية للتقديم الإلكتروني بمسقط حتى تاريخ 26-2-2017 بأن عدد الطلبات التي تم تقديمها بلغت 283 من قبل 197 منشأة تم اعتماد 85 منها و37 تحت البحث و12 طلبا مرفوضا و149 طلبا تحتاج إلى تعديل.