«رودرر» تتألق بمحافظ خاصة لحماية البطاقات الائتمانية والبيانات الشخصية

مزاج الأربعاء ٠١/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٥٤ ص
«رودرر» تتألق بمحافظ خاصة لحماية البطاقات الائتمانية والبيانات الشخصية

دبي -
كشفت رودرر -الشركة المصنعة للسلع والأكسسوارات الجلدية الفاخرة الحصرية ومقرها دبي- عن مجموعة من مَحافظ فاخرة الصنعة بتقنية حجب RFID التي تحافظ على بطاقاتك الائتمانية والمعلومات البيومترية الحيوية في مأمن من عمليات التطفل الإلكترونية.

ترمز RFID إلى تحديد التردد اللاسلكي. وإن لم تكن تكنولوجيا جديدة في حد ذاتها، إلا أنها اكتسبت شعبية وشهرة كبيرة على مدى السنوات القليلة الفائتة. تنطوي في الأساس على استخدام موجات لاسلكية لمعالجة المعلومات المخزنة على ما يشبه علامة يمكن إرفاقها بأي شيء.
والآن عادة ما توجد رقائق RFID في بطاقات الائتمان وجوازات السفر ورخص القيادة وبطاقات الهوية العالمية. تخزن هذه الرقائق عادة المعلومات الشخصية بالغة الحساسية مثل الاسم، ورقم بطاقة الائتمان، وأرقام جوازات السفر، والعنوان وتاريخ الميلاد. وفي الواقع ربما تجعل تقنية RFID حياتك أسهل كل يوم حتى دون أن تدرك ذلك. فعلى سبيل المثال، يمكن لوكلاء الحدود إنهاء معاملات الناس بشكل أسرع عند عبور الحدود الدولية عن طريق نقل المعلومات بشكل أسرع.
وبطبيعة الحال، يرافق كل تقدم تقني مجموعة جديدة من المخاطر، وتقنية RFID ليست استثناء. ومن أكثر ما تم نشره حقيقة أن رقائق RFID عرضة للقرصنة، مما يؤدي إلى سرقة الهوية و/ أو تزوير بطاقات الائتمان. يمكن للقراصنة استخدام الماسحات الضوئية الخاصة بهم -التي يمكن شراؤها بسهولة من الإنترنت- علنا، لسرقة المعلومات مباشرة من جيبك حتى دون أن تدرك ذلك. والأسوأ من ذلك، أنهم يمكنهم فعل ذلك على بُعد بضعة أقدام، وهو أمر ليس صعبا في مركز تجاري مزدحم.
للوهلة الأولى تأخذ هذه المَحافظ شكل وملمس النماذج الأصلية تماما ولكنّ هناك فارقا واحدا بسيطا لكنه مهم، حيث تم تصميم محافظ رودرر RFID هذه خصيصا لمنع سرقة الهوية. ضمن طياتها تكمن بطانة متعددة المعادن تقوم بحجب إشارات RFID حتى 3000 ميجاهرتز. توفر هذه البطانة من النيكل والنحاس محكمة الحياكة الأمن التام ضد ماسـحــات RFID الضوئية، وحتى إذا كانت قريبة جدا، وتستخدم نفس السمات الأمنية الحاجبة لـ RFID التي تطبقها الجهات العسكرية.