المستشفى السلطاني يستعرض منجزات الرعاية التمريضية خلال العام 2016

بلادنا الأربعاء ٠١/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص
المستشفى السلطاني يستعرض منجزات الرعاية التمريضية خلال العام 2016

مسقط -
استعرض المستشفى السلطاني أمس الأول الاثنين منجزات الرعاية التمريضية خلال العام 2016، بحضور المدير العام للمستشفى د. قاسم بن أحمد السالمي ومديرة دائرة التمريض بالمستشفى فاطمة المسرورية، وبمشاركة الكوادر التمريضية من مختلف الأقسام، وذلك في قاعة المؤتمرات الرئيسية بالمستشفى.

استُهل الحفل بكلمة ألقتها مديرة دائرة التمريض فاطمة المسرورية رحَّبت من خلالها براعي المناسبة والحضور وقالت: نحتفي في هذا اليوم باستعراض مسيرة التميز الذي تقدمه الأقسام التمريضية بالمستشفى السلطاني والمراكز التخصصية التابعة له من جهة، ومن جهة أخرى إبراز الدور الإنساني لهذه الفئة في سبيل خدمة الأفراد والمجتمع بكل أمانة وعطاء. وأشارت إلى أن الكوادر التمريضية بالمستشفى السلطاني أخذت على عاتقها توفير أرقى سبل الرعاية للمرضى، بوصفهم لبنة أساسية في منظومة الرعاية الصحية في المؤسسات الصحية كافة؛ لكون مهنة التمريض العمود الفقري للرعاية الصحية، لأنها ترتكز على توفير الرعاية والاهتمام والراحة للمريض أثناء وجوده في المؤسسة الصحية، كما أكدت أن أقسام التمريض شهدت العام الفائت تحسناً لافتاً في مجال توفير الرعاية الصحية للمرضى والمراجعين، ناهيك عن سعيهم الدؤوب من أجل تجويد الرعاية الصحية بالمستشفى ومواكبة المعايير والمقاييس الدولية فيما يتعلق بالرعاية التمريضية من خلال مشاريع ومبادرات تطويرية بما في ذلك متابعة وقياس الأداء المهني للرعاية الصحية في مختلف أقسام المستشفى، وإجراء دورات تطبيقية ونظرية دورية للفئات التمريضية كافة في مختلف التخصصات والمجالات، والمشاركة في مؤتمرات وحلقات عمل محلية ودولية بهدف تبادل الخبرات في المجال التمريضي. وأضافت المسرورية قائلة: يشرفني أن أغتنم هذه الفرصة لأتوجه بالشكر والتقدير لكل الجهود الحثيثة التي تبذل من جانب الكوادر التمريضية العاملة في مختلف التخصصات والميادين الصحية بالمستشفى السلطاني التي أتت ثمارها في الارتقاء بجودة الرعاية التمريضية، وذلك باعتراف جهات إقليمية ودولية أبرزها مؤسسة الاعتماد الكندي الدولي التي تعد إحدى أرقى مؤسسات الاعتماد على الصعيد الدولي.

بعد ذلك استُعرضت الخطط المستقبلية لتطوير الرعاية التمريضية بالمستشفى السلطاني، والمراكز التخصصية التابعة له، وهي: المركز الوطني لطب وجراحة القلب، والمركز الوطني لعلاج أمراض الأورام، والمركز الوطني للصحة الوراثية، والمركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء. وفي الختام كرّم د. قاسم بن أحمد السالمي الوحــــدات التمريضـــية والموظفين المجيدين نظير جهـــودهم الدؤوبة في سبيل رعاية المرضى والمراجعين.