تزايد الآمال العراقية بانتصار نهائي مرتقب على «داعش»

الحدث الثلاثاء ٢٨/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
تزايد الآمال العراقية بانتصار نهائي مرتقب على «داعش»

القاهرة – بغداد – وكالات

قال سفير العراق بالقاهرة حبيب الصدر، إنه سيتم القضاء على تنظيم داعش في العراق قبل نهاية النصف الأول من هذا العام.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «بتوقيت القاهرة»، على فضائية «ON LIVE»، أن القوى العراقية أنجزت تحرير الساحل الأيسر بالكامل وهي الآن أكملت استعداداتها لتحرير الساحل الأيمن والذي يشكل 40% من مساحة مركز المحافظة، موضحاً أن الحالة المعنوية للدواعش تشهد انهيارات كبيرة.

وعبّر الصدر، عن توقـــــعه أن تتكلل العمليات بنصر مؤزر ناجز سريع، مشيراً إلى أنه يتم إعداد العدة من اليـــــوم، لمرحلة ما بعد داعش، مردفًا:»حسمنا وجود داعش في العراق، وداعش في زوال قريباً نعلن النصر النـــــهائي على داعــــــش وخلو العـــــراق من التنظـــــيم المجرم الإرهابي، ونفكر في مرحلة ما بعد داعش».

وأشار سفير العراق بالقاهرة، إلى أن داعش عندما يخسر الأراضي في الجبهات أمام حزف أبطال القوات العراقية يلجأ لي أسلوبه الخسيس بأن يفجر عبوات وسيارات مفخخة، وحتى هذا الأسلوب تستعد لها القوات الأمنية واستطاعت أن تكشف مثلها قبل وقوعها، لافتًا إلى أنه لا مستقبل للمجاميع الإرهابية على أرض العراق ما دامت القوات العراقية تحرز الانتصارات.
كان رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادي، قد أكد في وقت سابق على عدم وجود قوات أجنبية مقاتلة على أراضي بلاده، موضحاً أن الموجودين ليسوا سوى مستشارين». حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.
وقال العبادي، إن «قواتنا أحرزت تقدما خلال الساعات الأولى من عمليات الساحل الأيمن لمدينة الموصل»، مـــــبيناً أن العدو في انهيار كبير وتــــقدم قـــــواتنا دليل على ذلك».
يذكر أن العراق شهد مؤخراً انطلاق العمليات العسكرية غرب الموصل لتطهيرها من تنظيم داعش الإرهابي.