5 معلومات عن الطبيب الهندي الذي ساعد أسمن فتاة فى العالم على تحريك أطرافها

الحدث الاثنين ٢٧/فبراير/٢٠١٧ ٢١:٥٢ م
5  معلومات عن الطبيب الهندي الذي ساعد أسمن فتاة فى العالم على تحريك أطرافها

القاهرة - ش خمسة وعشرون عاما على سريرها لا تستطيع الحركة ولم ترى الشارع أو تعرف ما يدور فيه ، حتى يضع لها القدر فرصة للحياة من جديد على يد طبيب هندى تبرع بعلاجها، إيمان الفتاة المصرية التي تعد أسمن فتاة فى العالم استطاعت أن تفقد50 كيلو من وزنها، ولأول مرة منذ سنوات استطاعت تحريك أطرافها بعد ، ومعها يصبح الطبيب المعالج أسطورة تتحدث عنها وسائل الإعلام .

من جهته سلط موقع "ذا إيجين إيدج" الهندي الضوء على رحلة المصرية إيمان أحمد لفقدان الوزن، مشيرًا إلى أن "إيمان" والتي عرفها العالم باعتبارها أسمن إمرأة، حالة حرجة للغاية تستحق المتابعة والإشادة كونها حتى الآن في تحسن مستمر.

وأضاف الموقع في نسخته الإنجليزية، أن "إيمان الإسكندرانية" التي يبلغ وزنها 500 كيلو جرام، ذهبت إلى مومباي في الهند لبدء رحلتها العلاجية في 11 فبراير، ومن المخطط أن تدخل مرحلة العمليات الجراحية قريبًا.

وتابع الموقع في تقرير له، أن "إيمان" حتى الآن تمكنت من خسارة 50 كيلو جرام خلال 12 يوم فقط، وذلك من خلال برامج إنقاص الوزن التي تتبعها بإشراف الأطباء، مشيرً إلى أن الأخيرة (36 عامًا) تم نقلها من منزلها إلى مومباي عن طريق مجموعة من الإجراءات الاستثنائية نظرًا لظروفها الصحية المعقدة، فمن خلال "ونش" مجهز خصيصًا لها تم نقلها من منزلها إلى طائرة مجهزة لنقلها إلى مومباي.

موقع صحيفة "صوت الامة" المصرية سلط الضوء على الطبيب الهندي واورد معلومات حوله في سياق تقريره المنشور اليوم .

1- الدكتور موفازال لا كدوالا وشهرته موفى، واحد من أكثر الوجوه المعروفة فى علاج البدانة وجراحة المناظير المتقدمة وهو مستشار مجلة الصحة للرجل الهندية وفي عام 2004 ومؤسس لمركز للسمنة وجراحة الجهاز الهضمى بالهند.

2- رئيس منتخب للاتحاد الدولى لجراحة السمنة ، و أول جراح هندى يتم تكريمه فى المركز الدولى للتميز "ICE " المعتمد فى الهند.

3- رئيس مجلس إدارة معهد جراحات المناظير للخدمات الجراحية ومركز الأبحاث فى مستشفى سيفى بمومباى، بجانب رئاسته لقسم جراحة الأورام كما عمل مديرا لقسم الأمراض الهضمية وجراحة المناظير والسمنة بمعهد البحوث التذكارية فورتيس فى جورجاون.

4- أجرى عدد كبير من جراحات الشق الواحد، كما قاد فريق مركز جراحة السمنة والجهاز الهضمى " CODS"، لإجراء أول عملية جراحة منظار من خلال شق واحد "SILS" لربط المعدة فى آسيا.

5- تتم دعوته بانتظام من قبل كبرى المؤسسات فى الهند والخارج للتدريس، لكونه واحد من الجراحين الرائدين في قارة آسيا.