ضربة تعد لها مصر للرد على ذبح أقباط سيناء... تعرّف على التفاصيل

الحدث الاثنين ٢٧/فبراير/٢٠١٧ ٢١:٣٥ م
ضربة تعد لها مصر للرد على ذبح أقباط سيناء... تعرّف على التفاصيل

القاهرة – ش كشف الكاتب الصحفي المصري محمد أمين عن أمر يتم الإعداد له من قِبل القيادة المصرية، للرد على ذبح الإرهابيين للأقباط في سيناء، وذلك على غرار رد مصر على ذبح المصريين في ليبيا.
وطالب أمين في مقال له على صحيفة "المصري اليوم" بعنوان "المشير بالزي العسكري!"، الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن يعود إلى زيه العسكري الذي أحبه المصريون عندما كان وزيراً للدفاع لإدارة هذه المعركة.

يُذكر أن التحرّكات الأمنية المصرية للانتقام من قتلة أقباط العريش تلقت تعاوناً كبيراً من قِبل أهالي سيناء الذين يقدّمون كل الدعم للأجهزة الأمنية في حربها على الإرهاب والمتطرّفين والخارجين عن القانون، والأشخاص الذين يتبنّون أفكاراً متطرّفة ويحاولون الوقيعة بين نسيج المجتمع المصري من خلال استهداف الأقباط.

وشنّت الأجهزة الأمنية حملات أمنية مبكرة استهدفت خارجين عن القانون وعناصر متطرّفة دأبت على استهداف مؤسسات الدولة وارتكاب أعمال تخريبية، بشمال سيناء.

ووجهت الأجهزة الأمنية حملات متكررة استهدفت أوكار العناصر المتطرّفة بناءً على معلومات دقيقة عن أماكن وجودهم، ونجحت في ضبط عدد من المشتبه بهم، وتحريز كميات كبيرة من الأسلحة النارية والثقيلة، في إطار السياسة التي تنتهجها الأجهزة الأمنية بتفعيل الضربات الاستباقية لوأد العمليات الإرهابية وضبط الخارجين عن القانون.

وعززت الأجهزة الأمنية بسيناء إجراءاتها الأمنية، وتم تعزيز الخدمات الأمنية بمحيط المؤسسات الحيوية بالمنطقة، وتدعيم الأكمنة الثابتة بأعداد من القوات والأسلحة، وتحريك عدد من الأقوال الأمنية للربط بين الأكمنة في المنطقة.

وبدورهم، أكد رجال الأمن أن حربهم على الإرهاب مستمرة وأنهم جميعاً مشروع "شهيد" في سبيل الحفاظ على الوطن وصون مقدراته، وأن الأجهزة الأمنية قدّمت العديد من الشهداء وستقدم المزيد من الشهداء في سبيل أمن واستقرار الوطن.