كيف يكون "ترامب" أملاً لمصر؟

الحدث الاثنين ٢٧/فبراير/٢٠١٧ ٢١:٢٩ م
كيف يكون "ترامب" أملاً لمصر؟

واشنطن - ش
أكدت صحيفة "ورلد تريبون"، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قادر على إحياء الأمل من جديد بالنسبة للعلاقات بين مصر وأمريكا، بعد أعوام من التوتر بين الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس السابق باراك أوباما.

وأضافت الصحيفة، في تقرير لها، أنها بعد مرور 6 أعوام من التجاهل على يد "أوباما"، فإن مصر الآن تمتلئ بالأمل في استعادة علاقاتها الدافئة مع أمريكا تحت إدارة "ترامب"، واستعادة دورها المحوري، مستشهدةً بكلمات السفير السابق للقاهرة أثناء حديثه مع وفد أمريكي: "أن الولايات المتحدة الأمريكية يجب أن تدرك أننا محور وركيزة أساسية لاستقرار المنطقة".

وأوضح التقرير، أن الـ6 سنوات الأخيرة بين الجانبين الأمريكي- المصري شهدت كثيرًا من الغموض والتزعزع، بدليل أن كثيرًا من المصريين أصبحوا أكثر انفتاحًا لفكرة رؤية وجوه جديدة في واشنطن .

وأشار التقرير، إلى أن أولى ملامح تحسن العلاقات بين أمريكا ومصر هو ترحيب مصر بالعريضة القانونية التي قدمها عضو الكونجرس "تيد كروز"؛ لحظر جماعة الإخوان المسلمين وإعلانها جماعة إرهابية، متابعًا أن الحكومة ليست متحمسة فقط لـ"ترامب" على الصعيد العسكري، وإنما أيضًا من ناحية المساعدات الاقتصادية، خاصةً في ظل الأزمة الاقتصادية الطاحنة ووصول معدلات التضخم إلى نسبة 30% في شهر يناير الفائت.