لاتسيو وميلان يواصلان صحوتهما في الكالتشيو

الجماهير الاثنين ٢٧/فبراير/٢٠١٧ ٠٠:٤٥ ص
لاتسيو وميلان يواصلان صحوتهما في الكالتشيو

قدم/ايطاليا/بطولة روما, 26-2-2017 (أ ف ب) - واصل لاتسيو وميلان صحوتهما بفوز الاول على ضيفه اودينيزي، والثاني على مضيفه ساسوولو بنتيجة واحدة 1-صفر الاحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
والفوز هو الثالث لكل من لاتسيو وميلان مقابل تعادل في آخر اربع مباريات وحصل كل منهما على 10 نقاط من اصل 12 ممكنة.
على الملعب الاولمبي في العاصمة، انتظر لاتسيو حتى الدقيقة 73 لتحقيق الفوز بعد حصوله على ركلة جزاء اثر لمسة يد من المدافع الدولي العراقي علي عدنان انبرى لها تشيرو ايموبيلي رافعا رصيده الى 14 هدفا في البطولة.
وعلى ملعب تشيتا دل تريكولوري، فاز ميلان على ساسوولو بالسيناريو ذاته بعدما حصل على ركلة جزاء اثر مخاشنة البرتو اكويلاني لاندريا بارتولاتشي نفذها الكولومبي كارلوس باكا واهدى الفوز للضيوف (22).
ورفع لاتسيو رصيده الى 50 نقطة مقابل 47 لميلان، وتقدم الى المركز الخامس موقتا بفارق نقطتين امام انتر ميلان الذي يستضيف في وقت لاحق اليوم روما الثاني في قمة المرحلة.
وانقد المهاجم الدولي فابيو كوالياريلا فريقه سمبدوريا من الخسارة بتسجيله هدف التعادل مع مضيفه باليرمو 1-1 في الدقيقة الاخيرة.
وافتتح باليرمو التسجيل في الشوط الاول من ركلة جزاء احتسبت اثر خطأ في المنطقة المحرمة ارتكبه المهاجم الدولي البولندي بارتوش بيريسنسكي ونفذها بنجاح المقدوني ايليا نستوروفسكي (31).
وانتظر سمبدوريا حتى الدقيقة 90 لادراك التعادل عبر كوالياريلا بعد ان تلقى كرة بالمقاس من الكولومبي لويس مورييل انهاها في الشباك.
وبقي سمبدوريا عاشرا برصيد 35 نقطة، وباليرمو في المركز الثامن عشر، اول مراكز الهبوط الى الدرجة الثانية، وله 15 نقطة.
وكان جنوى قريبا جدا من تلقي الخسارة على ملعبه امام بولونيا الذي تقدم عبر فيديريكو فيفياني (57) قبل ان يخسر جهود لاعبه اليوناني فاسيليوس توروسيديس بالبطاقة الحمراء.
واثمر ضغط جنوى الذي استثمر النقص العددي، عن هدف التعادل في الوقت بدل الضائع عبر الفرنسي اوليفييه نتشام (90+4).
وسقط كروتوني امام ضيفه كالياري 1-2.
وافتتح كروتوني الوافد الجديد وصاحب المركز قبل الاخير في الترتيب، التسجيل مبكرا بواسطة الروماني ادريان ستويان (10).
وادرك كالياري التعادل عبر البرازيلي جواو بدرو غالفاو (33).
وفي الشوط الثاني، حسم ماركو بورييلو نتيجة اللقاء لكالياري بالهدف الثاني (69).
وفاز كييفو فيرونا على ضيفه بيسكارا صاحب المركز الاخير 2-صفر.
وبكر كييفو في زيارة شباك ضيفه بيسكارا صاحب المركز الاخير عبر السلوفيني فالتر بيرسا (12).
وعزز الارجنتيني لوكاس كاسترو تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني (61).
وافتتحت المرحلة السبت بفوز يوفنتوس على امبولي 2-صفر، وخسارة نابولي امام اتالانتا صفر-2، وتختتم الاثنين بلقاء فيورنتينا مع تورينو.