السلطنة تستضيف المؤتمر الدولي الثامن لجراحة الجلوكوما

بلادنا الاثنين ٠٨/فبراير/٢٠١٦ ١٧:١٠ م

مسقط - العمانية

تستضيف السلطنة فعاليات المؤتمر الدولي الثامن لجراحة الجلوكوما الذي تنظمه الرابطة العمانية لطب العيون والرابطة الدولية لأمراض الجلوكوما خلال الفترة 18-20 فبراير الجاري.

يشتمل المؤتمر الذي ستقام فعالياته بفندق قصر البستان على جلسات عمل عديدة تحفل بالكثير من أوراق العمل العلمية ،وتناقش في مجملها مرض الجلوكوما من حيث طرق تشخيصه وعلاجه في مراحله الأولى، يقدمها نخبة من المحاضرين المتخصصين من السلطنة وعدد من دول مجلس التعاون والدول الأوروبية وكندا ومن مختلف دول العالم . كما يشتمل على معرض للمنتجات الطبية والتقنيات الحديثة المستخدمة في علاج أمراض الجلوكوما وجراحاتها المختلفة للعديد من الشركات الدولية المتخصصة في انتاج المعدات والأجهزة والتقنيات الطبية العلاجية، علاوة على المطويات والكتيبات التوعوية.

ويستهدف المؤتمر شريحة كبيرة من العاملين في المجال الصحي من السلطنة وعدداً من دول مجلس التعاون ومختلف دول العالم؛ تتمثل في الأطباء والممرضين، فنيو البصريات، الباحثون في مجال طب العيون، وغيرهم من المشتغلين بطب العيون.

ويسعى المؤتمر إلى تحقيق العديد من الأهداف بما فيها إطلاع المشاركين على جديد طب العيون خاصة فيما يتعلق بكيفية تشخيص واكتشاف مرض الجلوكوما في مراحله الأولى، تبادل الخبرات والتجارب مع المشاركين الاقليميين والدوليين ، والتعرف على التقنيات الجراحية الجديدة المستخدمة في تشخيص وعلاج الجلوكوما . وستسبق المؤتمر في 17 فبراير الجاري مجموعة من حلقات العمل تركز على مرض الجلوكوما يحاضر فيها محاضرون دوليون وتشهد مشاركة فئات طبية وطبية مساعدة من مختلف المؤسسات الصحية العامة والخاصة في السلطنة. وستعقد الرابطة العمانية لطب العيون في الفترة الصباحية يوم (18) مؤتمرا دوليا في طب وجراحة العيون بمشاركة أكثر من (300) مشاركاً من العاملين الصحيين في تخصصات العيون المختلفة من السلطنة وعدد من دول مجلس التعاون، يحاضر خلاله مجموعة من المحاضرين المتخصصين من جمهورية المانيا الاتحادية.