كيف تتخلص من الهجوم الشرس لرسائل البريد الإلكتروني,

7 أيام الأحد ٢٦/فبراير/٢٠١٧ ٢٣:٠٥ م
كيف تتخلص من الهجوم الشرس لرسائل البريد الإلكتروني,

برلين ـ د ب أ
هناك طريقة مؤكدة لتقليل فاعلية الموظفين في مكان العمل وهي التدفق المستمر لرسائل البريد الإلكتروني التي تشتت الانتباه، فوضع الكثير من الموظفين هواتفهم الذكية على مكاتبهم أو إبقاء نافذة البريد الإلكتروني الخاص بهم مفتوحة طوال الوقت على جهاز الحاسوب يؤدي إلى استمرار مقاطعة الموظف أثناء أداء عمله على نحو متكرر.

وحسب تقرير لمؤسسة «تي.يو.إي.في راينلاند» الألمانية -المتخصصة في قياس مدى الامتثال لضوابط الانتاج والعمل في الشركات- فإن هذه المشكلة تؤدي إلى زيادة توتر الموظفين وتخفيض أدائهم في الوقت نفسه. وأفضل وسيلة لزيادة انتاجية الموظف والتغلب على مشكلة تشتت الانتباه نتيجة استمرار تدفق رسائل البريد الإلكتروني هي أن يخصص الموظف مواعيد محددة لمتابعة البريد الإلكتروني بشكل مسبق، وهذه الطريقة لا تستخدم فقط أثناء العمل على أجهزة الحاسوب المكتبي وإنما أيضا يجب اعتمادها من مستخدمي الهواتف الذكية في العمل. كما يمكن للموظف محاولة وضع الهاتف داخل حقيبة أو في درج المكتب حتى يستطيع سماع صوت رنين المكالمات الهاتفية فقط، في حين لن تكون هناك فرصة لفتح البريد الإلكتروني بشكل متكرر.

وفي الوقت نفسه، فإن هذه الوسائل يمكن أن تساعد في تجنب المشكلات في العمل، لأن الشركات لديها سياسات متنوعة ومختلفة في ما يتعلق بالاستخدام الشخصي للهواتف الذكية أثناء ساعات العمل فبعضها تضع قوانين صارمة لذلك.