"الأوقاف" تنظم حلقة تعريفية في أمن المعلومات

بلادنا الأربعاء ٠٦/يناير/٢٠١٦ ٠٣:٥٠ ص
"الأوقاف" تنظم حلقة تعريفية في أمن المعلومات

مسقط - ش

نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة في قسم أمن المعلومات أمس الاثنين بديوان عام الوزارة حلقة تعريفية عن أمن المعلومات.. التحديات والحلول بحضور وزير الاوقاف والشؤون الدينية معالي الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله السالمي والامين العام بمكتب الافتاء سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي وبحضور كبار المسؤولين من المستشارين ومديري العموم ومديري الدوائر بالوزارة .
افتتح الحلقة معالي وزير الاوقاف بكلمة ترحيبية رحب فيها بالحضور، ثم قدم المهندس بدر بن علي الصالحي مدير عام المركز الوطني للسلامة المعلوماتية الحلقة التعريفية وتطرق الى عدد من المحاور منها التعريف بالامن السيبراني و التحديات والتهديدات الامنية المعلوماتية والتي تشمل التهديدات الطبيعية و التقنية والبشرية المواجهة من قبل المؤسسات والأفراد في مجال الامن السيبراني و استعرض عددا من التهديدات والتحديات التي حصلت للمؤسسات المختلفة في دول العالم المتقدم.
وقدم المحاضر نبذة تعريفية عن المركز الوطني للسلامة للمعلوماتية وما يقدمه في مجال الدعم الفني والاستشارات للمؤسسات والافراد في السلطنة حيث يسعى إلى توفير معلومات دقيقة في الوقت المناسب عن المخاطر والتهديدات التي تواجه الافراد والمؤسسات في السلطنة.
كما استعرض المهندس بدر الصالحي الوضع الاقليمي والدولي للسلطنة في مجال أمن المعلومات الالكترونية حيث وصل عدد البلاغات الى أكثر من 15 ألف بلاغ منذ عام 2010 وفي العام الماضي بلغ العدد أكثر من 500 بلاغ وحادث أمني معلوماتي.
واختتم المهندس حديثه بأهم الإنجازات التي حققها المركز الوطني للسلامة المعلوماتية في مجال أمن المعلومات.
وبعد الحلقة قام معالي الوزير بمناقشة المحاضر حول الواجبات والمسؤوليات التي يجب على الموظف القيام بها من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المعلومات في المؤسسة والمحافظة على خصوصية الموظف في منزله وبين أسرته. كما جدد معاليه التأكيد على حرص الوزارة على امتداد أواصر التعاون بين المركز الوطني للسلامة المعلوماتية ووزارة الاوقاف والشؤون الدينية لما في ذلك من مصلحة عامة للموظف والمؤسسة.
وتأتي هذه الحلقة التعريفية ضمن عدد من الاجراءات التي تسعى الوزارة من خلالها الى تعزيز الوعي والثقافة الأمنية المعلوماتية لدى الموظفين بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بهذا المجال.