المســابقات التخصصيــة لألعــاب القوى تجوب محافظات السلطنة

الجماهير الثلاثاء ٠٩/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٣٠ ص
المســابقات التخصصيــة لألعــاب القوى تجوب محافظات السلطنة

تأتي إقامة هذه المسابقات التخصصية بطلب من مدربي المنتخبات الوطنية لاكتشاف المزيد من المواهب الشابة
شهدت أولى المسابقات التخصصية مشاركة جيدة من اللاعبين والتي تم خلالها تسجيل أرقام جيدة في عدد من المسابقات وكان التجاوب كبيراً في صحار في مسابقات السرعة والتتابع

مسقط -

شهد اليومان الفائتان إقامة المسابقات التخصصية لألعاب القوى التي نظمها الاتحاد العماني لألعاب القوى في كل من ولايتي صور وصحار على أن تستضيف اليوم وغداً صلالة المسابقات التخصصية في مسابقة الطرق والوثب ضمن برنامج أنشطة الاتحاد العماني لألعاب القوى للموسم الحالي، وشهدت أولى المسابقات التخصصية مشاركة جيدة من اللاعبين والتي تم خلالها تسجيل أرقام جيدة في عدد من المسابقات وكان التجاوب كبيراً في صحار في مسابقات السرعة والتتابع والتي سجل بها المشاركون حضوراً جيداً وتنافساً قوياً من أجل الحصول على المراكز الأولى.

وكان مدربو المنتخبات الوطنية قد تابعوا عن قرب تلك المسابقات لاختيار أفضل العناصر التي ستمثل المنتخبات الوطنية مستقبلاً حيث تأتي إقامة هذه المسابقات التخصصية بطلب من مدربي المنتخبات الوطنية لاكتشاف المزيد من المواهب الشابة والتي ستكون عماد المنتخبات الوطنية مستقبلاً وهي فرصة جيدة للجميع للاستعداد للمشاركة في المسابقات المحلية للأندية خلال الأيام المقبلة.

الرمح

جاءت نتائج مسابقة رمي الرمح لفئة الناشئين والتي أقيمت بولاية صور بالمجمع الشبابي بالولاية بحصول محمد بن عيسى الحسني على المركز الأول بمسافة 39.05 متر، وجاء في المركز الثاني أصيل بن وليد السناني بمسافة 33.25 متر، فيما جاء في المركز الثالث اللاعب عبدالرحمن المخيني بمسافة 32.05 متر، وجاء في المركز الرابع إسحاق الرقادي بمسافة 29.55 متر، وحل خامساً راشد السناني بمسافة 29.25 متر.
وفي فئة العموم جاء في المركز الأول سالم المعمري بمسافة 26 .10 متر، وجاء في المركز الثاني مهند العمراني بمسافة 24.96 متر، وفي المركز الثالث جاء أصيل السناني بمسافة 18.37 متر، وفي المركز الرابع محمد الحسني بمسافة 18.30 متر.

دفع الجلة والمطرقة

وفي مسابقة دفع الجلة جاءت نتائجها لفئة العموم بحصول علي بن ناصر الحمكاني على المركز الأول بمسافة 12.95 متر، وفي المركز الثاني مبارك عبدالله بمسافة 11.92 متر، وجاء في المركز الثالث بشير بن جميل الحجري بمسافة 9.19 متر.

وفي مسابقة إطاحة المطرقة للناشئين جاء في المركز الأول لؤي حارب بمسافة 15.24 متر، وجاء في المركز الثاني محمد الحسني بمسافة 11.53 متر، وجاء في المركز الثالث مصبح جاسم بمسافة 9.41 متر.

وفي مسابقة رمي القرص لفئة العموم جاء في المركز الأول لؤي بن حارب العمراني بمسافة 41.90 متر، وجاء في المركز الثاني مهند بن حارب العمراني بمسافة 38.66 متر، وفي المركز الثالث جاء عبدالرحمن المخيني بمسافة 24.55 متر.

100 متر عموم

وفي مسابقة التخصصية الثانية والتي أقيمت بصحار للسرعة والتتابع جاءت نتائج مسابقة 100 متر لفئة العمومي بحصول سمير الريامي على المركز الأول بتوقيت 10.57 ثانية، وجاء في المركز الثاني مبروك الحارثي بتوقيت 10.65 ثانية وجاء في المركز الثالث أسامة الغيلاني بتوقيت 10.77 ثانية، واحتل المركز الرابع خالد الخزيمي بتوقيت 11.00 ثانية، وفي المركز الخامس جاء علي المرحبي بتوقيت 11.10 ثانية.

وفي فئة الناشئين جاء في المركز الأول عمار السيفي بزمن قدره 10.57 ثانية، واحتل المركز الثاني عبدالحليم النوفلي بزمن قدره 10.79 ثانية، فيما جاء في المركز الثالث نواف الهوتي بزمن قدره 11.16 ثانية، واحتل المركز الرابع طارق العماري بزمن قدره 11.20 ثانية، وفي المركز الخامس جاء خير الله بزمن قدره 11.40 ثانية.

وفي فئة الشباب جاء في المركز الأول راشد العاصمي بزمن 10.94 ثانية وفي المركز الثاني يوسف الحارثي بزمن 11.18 ثانية وفي المركز الثالث عمران المقبالي بزمن 11.27 ثانية وفي المركز الرابع سيف المقبالي بزمن 11.45 ثانية وفي المركز الخامس مرشد المشايخي بزمن 11.60 ثانية.

400 متر

جاءت نتائج مسابقة 400 متر لفئة الناشئين جاء في المركز الأول العداء المنذر المزيني بزمن قدره 52.62 ثانية وجاء في المركز الثاني علي البوسعيدي بزمن 57.96 ثانية.

وفي فئة الشباب جاء في المركز الأول العداء محمد الخالدي بزمن قدره 53.40 ثانية واحتل المركز الثاني العداء خالد الشيزاوي بزمن 53.69 ثانية واحتل المركز الثالث العداء محمد المقبالي بزمن 55.14 ثانية.
وفي فئة العموم جاء في المركز الأول العداء اسامة الغيلاني بزمن 49.75 ثانية وجاء في المركز الثاني العداء حاتم البادي بزمن 51.82 ثانية وجاء في المركز الثالث العداء سعيد المعمري بزمن قدره 52.62 ثانية وفي المركز الرابع جاء العداء ماجد المقبالي بزمن 52.84 ثانية.

200 متر

وشهدت مسابقة 200 متر مشاركة جيدة من العدائين حيث جاءت نتائج فئة الناشئين بحصول عبدالله النوفلي على المركز الأول بزمن 23.11 ثانية وجاء في المركز الثاني العداء محمد الرئيسي بزمن قدره 23.43 ثانية واحتل المركز الثالث طارق الفزاري بزمن 23.78 ثانية وجاء في المركز الرابع العداء احمد البوسعيدي بزمن 24.48 ثانية وفي المركز الخامس خالد السناني بزمن قدره 26.26 ثانية.

وفي فئة الشباب جاء في المركز الأول راشد هويشل بزمن قدره 23.11 ثانية واحتل المركز الثاني العداء عمران المقبالي بزمن 23.35 ثانية وفي المركز الثالث جاء العداء سيف المقبالي بزمن 23.70 ثانية.
وفي فئة العموم جاء في المركز الأول محمد السعدي بزمن قدره 21.48 ثانية وجاء في المركز الثاني العداء علي المرجبي بزمن 21.91 ثانية واحتل المركز الثالث العداء مبروك الحارثي بزمن قدره 22.12 ثانية واحتل المركز الرابع العداء محمد المقبالي بزمن 22.64 ثانية وجاء خامساً العداء عبدالله المعمري بزمن 23.91 ثانية.

انطلاق دورة المدربين

دورة المستوى الأول الدولية لمدربي ألعاب القوى خلال الفترة من 7 إلى 17 فبراير بمشاركة 16 دارساً من القوات المسلحة والأندية وجامعة السلطان قابوس وشرطة عمان السلطانية والاتحاد الكويتي لألعاب القوى والتي يمثلها ثلاثة دارسين والتي يأتي تنظيمها من قبل الاتحاد العماني لألعاب القوى بالتعاون مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى والذي يمثله مركز التنمية الإقليمي بالقاهرة وتهدف الدورة إلى إعطاء المدربين الرخصة الدولية لتدريب ألعاب القوى في مختلف التخصصات ضمن خمس مستويات في نظام تأهيل المدربين للاتحاد الدولي وتشمل الدراسة على بعض المحاضرات العملية والنظرية الخاصة بألعاب القوى للأطفال وتدريب الناشئين على كيفية تقديم مهرجان ألعاب القوى للأطفال وكذلك المحاضرات عن فلسفة التدريب مع الناشئين وألعاب القوى كمهنة وبعض مبادئ التدريب الرياضي والإسعافات الأولية وتعليم المهارات واكتشاف المواهب وكذلك الخطوات التعليمية العملية في تعليم مسابقات مسابقات ألعاب القوى المختلفة.

وتنتهي الدورة بامتحان عملي وآخر تحريري للدارسين لتحديد المتأهلين للمستوى الثاني في نظام تأهلي المدربي في الاتحاد الدولي. ويحاضر في هذه الدورة د.وائل رمضان المحاضر بالاتحاد الدولي لألعاب القوى مدير الدراسة وفوزي بن مبارك الكيومي محاضر بالدراسة وتقام الدورة ضمن لجنة التأهيل والتطوير بالاتحاد العماني لألعاب القوى للموسم الحالي برئاسة ماجد البوصافي وحضر افتتاح الدورة الشيخ أحمد بن عبدالله المرهون نائب رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى وجهاد عبدالله الشيخ أمين سر الاتحاد.

ختام حلقة عمل الحكام

اختتمت يوم الخميس حلقة عمل الحكام التي نظمها الاتحاد العماني لألعاب القوى وتحت إشراف لجنة التطوير والتأهيل بالاتحاد العماني لألعاب القوى وبحضور ورعاية د.ماجد البوصافي رئيس لجنة التطوير والتأهيل بالاتحاد حيث شهدت الدورة مشاركة 17 دارساً ودارسة من مختلف الجهات وذلك سعياً من الاتحاد إلى توسيع قاعدة الحكام المشرفية على مسابقات الاتحاد، وشارك الحكام في إدارة البطولات التخصصية التي أقامها الاتحاد في ولاية صور وصحار.

وأكد خلالها د.ماجد البوصافي بان الدورة كانت ناجحة بمشاركة الجميع واستفادوا من الجانب التحكيمي التي أشرف عليها د.وائل رمضان وتم تخريج دفعة جديدة من الحكام بعد أن تمكن الجميع من الحصول على الشهادة بنجاح ونتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في هذا المشوار حيث يسعى الاتحاد إلى زيادة عدد الحكام في كل موسم عبر إقامة مثل هذه الدورات سواء للحكام أو للمدربين حيث إن أجندة اللجنة تشمل إقامة عدد من الدورات التدريبية خلال الموسم الحالي.