انطلاق النسخة الثانية من مسابقة «نيمار»مع «ريدبل»

الجماهير الخميس ٢٣/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
انطلاق النسخة الثانية من مسابقة «نيمار»مع «ريدبل»

مسقط -

انطلقت النسخة الثانية من بطولة “نيمار جونيور” في السلطنة وذلك برعاية النجم العالمي لكرة القدم والمنظم “ريدبُل”، وسوف تستمر البطولة الخماسية والتي بدأت الآن في السلطنة وتحمل توقيع المهاجم البرازيلي لكرة القدم لمدة أربعة أسابيع قادمة في جميع أنحاء السلطنة.

ويمتد هذا الحدث العالمي عبر قارات العالم الست، وبمشاركة أكثر من 50 دولة، يتنافس خمسة لاعبين من كل فريق في مباراة مدتها عشر دقائق بمذاق خاص. في كل مرة يسجل فيها أحد الفرق هدفاً يفقد الفريق المنافس أحد لاعبيه، مما يجعل البطولة سريعة وفنية وتكتيكية وفريدة من نوعها في عالم كرة القدم.

هذا وقد شارك أكثر من 70.000 لاعب من 47 دولة للعب في نسخة الموسم الأول من البطولة ومن بينهم فرق من السلطنة. لذلك من المتوقع زيادة عدد المشاركين في نسخة هذا العام.
البطولة هذا العام مفتوحة أمام فرق مكونة من خمسة إلى سبعة لاعبين تتراوح أعمارهم ما بين 16 إلى 25 عاماً. هذا وللمرة الأولى سيتم السماح للاعبين اثنين ممن تزيد أعمارهم عن هذا السن بالتواجد في تشكيلة الفريق.
ويضم حدث “ريد بُل” الكبير ثمانية فرق من التصفيات المحلية، والتي جرت في كل من بوشر، و دارسيت، و المعبيلة، والمصنعة. وسوف تستمر التصفيات في الأسابيع المقبلة في أماكن أخرى بالسلطنة حيث تحط البطولة رحالها في كل من صحار، و شناص، ونزوى، و صلالة.
وبعد ذلك تنتقـــــل الفرق المـــــؤهلة للمـــــنافسة في المباراة النهائية التي تستضـــــيفها العاصمة مسقط في 17 مــــــارس المــــــقبل في “حلة الشيخ علي”. هذا وتقوم “ريدبُل” بتنظيم هذا الحدث المهم بالشراكة مع “معهد نيمار جونيور” الـــــبرازيلي وإذاعـــــة هلا أف أم و هاي أف أم العــــــمانية إلى جانب وزارة الســــياحة العُـــــمانية ومنتــــجع ميــــلينيوم المصنعة.
و عند سؤال نيمار جونيور عن أمنياته للمستقبل أجاب بقوله:”أتمنى دائماً السلام والصحة والفرح لعائلتي وأصدقائي”، وأضاف نيمار جونيور:”

أما عن المجال الرياضي وكرة القدم” أتمنى الاســـــتمرار في الاستــــمتاع بلعب كرة القدم كما هو الــــحال دائـــــماً وطالـــما هذا ممكن، كما أتمنى أن يكون هذا العام جيداً”.