بنك صحار يركز على السلامة المرورية في محيط المدارس

مؤشر الخميس ٢٣/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
بنك صحار يركز على السلامة المرورية في محيط المدارس

مسقط –

مع تبني بنك صحار لقضية السلامة المرورية في إطار مبادراته للمسؤولية الاجتماعية 2017 تحت مظلة حملته لزيادة الوعي حول السلامة المرورية «ركز وسوق»، يسعى بنك صحار إلى نشر النصائح حول السلامة المرورية مركزا على جانب من الجوانب المهمة كل شهر، وتتماشى هذه النصائح مع حملة التوعية للسلامة المرورية لهذه السنة بعنوان «أنا أتعهد من أجل أطفالنا»، وفي شهر فبراير يركز البنك إلى نشر التوعية حول أفضل الممارسات لقائدي المركبات في المناطق القريبة من المدارس.

وحول أهمية تعزيز ممارسات القيادة الآمنة والمسؤولة في محيط المدارس، تحدثت المدير العام للموارد البشرية والإسناد ببنك صحار منيرة عبدالنبي مكي قائلة: «يحرص الآباء دائما على ضمان سلامة أبنائهم سواء كانوا على الطرقات أو بالقرب منها، لذا ركزنا في حملتنا لهذا العام للسلامة المرورية «ركز وسوق»، على نشر التوعية حول كيفية الحفاظ على سلامة أطفالنا سواء أكانوا ركابا أم مشاة، وسنقوم خلال العام بنشر نصائح شهرية حول المواضيع المختلفة التي تتعلق بالسلامة المرورية، وفي شهر فبراير الجاري ينصب تركيزنا على أهمية السلامة المرورية بالقرب من المدارس».

ومن الضروري جدًا اتباع بعض القواعد الرئيسية عند القيادة بالقرب من المدارس لضمان سلامة جميع الأطفال في المنطقة، وأولها اتباع قواعد المرور وتجنب تشتيت الانتباه مع الالتزام بحد السرعة، إذ تخصص المدارس مناطق تجمع الطلاب للصعود إلى الحافلات أو النزول منها، ومن الضروري التأكد من نزول الطلاب في هذه الأماكن وأخذهم منها، وعدم السماح لهم بعبور الشارع بأنفسهم نظراً لخطورة ذلك، فقد يعبرون الشارع بدون التأكد من خلوه من السيارات.

بالإضافة إلى ذلك، يجب مراعاة تجنب ركن السيارة إلى جانب المركبات الأخرى على جانب الطريق، حيث إن القيام بذلك يتسبب في حجب الرؤية عن الأطفال وقائدي المركبات على حد سواء، وهو أمر خطير في المناطق القريبة من المدارس، وأخيرًا يجب عدم السماح للأطفال بالنزول من المركبة على الجانب الآخر من الطريق وعبور الشارع بأنفسهم. وفي وجود ازدحام يضطر ولي الأمر للقيام مرغماً ببعض مما ذكر أعلاه، ينصح بركن المركبة في المواقف المخصصة قرب المدرسة واصطحاب الطفل معه لعبور الشارع من ممر المشاة من أجل ضمان سلامته.

وأضافت منيرة مكي قائلة: «تشهد المناطق القريبة من المدارس حركة دائمة من قبل الأطفال وأولياء الأمور، حيث يتسبب ذلك بالازدحام، ولذلك فإنه من الضروري على قائدي المركبات تخفيف السرعة والتركيز في حال وجود أي طفل، خاصة في ساعات الصباح والظهيرة عند دخول الطلاب أو خروجهم من المدرسة. واتباع هذه الإرشادات السهلة من شأنها أن تضمن سلامة الطرقات بالقرب من المدارس لأطفالك ولجميع الأطفال».