هل تتعمد واشنطن التعتيم على مكان جثمان عمر عبدالرحمن؟

الحدث الاثنين ٢٠/فبراير/٢٠١٧ ٢١:٢١ م
هل تتعمد واشنطن التعتيم على مكان جثمان عمر عبدالرحمن؟

القاهرة - ش
كشفت أسرة أمير الجماعة الإسلامية الشيخ عمر عبدالرحمن، عن تعمد السلطات الأمريكية إخفاء أية معلومات عن جثمان الراحل، مبدية تعجبها من وجود حالة تعتيم إعلامي وأمني من واشنطن تجاه مواعيد نقل الجثمان إلى القاهرة.

وقال محمد أسد نجل عمر عبد الرحمن: إن الأسرة ليس لديها علم بموعد وصول الجثمان إلى مصر حيث يرفض الجانب الأمريكي إبلاغ الحكومة المصرية أو الأسرة أو محامية بواشنطن عن هذا الموعد ويحيط العملية بإجراءات أمنية وتكتم شديد.

وأوضح أسد في تصريحات خاصة لصحيفة "المصريون": أن أسرة الراحل تقدمت بطلب رسمي لوزارة الخارجية المصرية للعمل على تسريع إجراءات نقل الجثمان، كما تم تقديم كافة الأوراق والمستندات عن الشخص الذي سيتسلم الجثمان ورقم هاتفه بحسب مطالب الجانب الأمريكي.

ومضى أسد قائلًا: "تعاطي وزارة الخارجية المصرية مع الأسر كان إيجابيا حيث تعهدت الوزارة بإنهاء كافة الإجراءات بشكل سريع بل ونقلت لنا -والكلام ما زال لنجل الشيخ الراحل- وجود تعليمات من مؤسسة الرئاسة وجهات سيادية بضرورة بذل أقصى جهد وتذليل أية صعاب من جهة تسلم جثمان الفقيد ودفنه".

ونفى نجل أمير الجماعة الإسلامية الراحل نفيا قاطعا وجود أي مطالب رسمية من جهة السلطات المصرية تجاه تسلم الجثمان أو إجراءات الجنازة وإقامة واجب العزاء مشيرا إلى أن أجهزة الدولة قد أعطتنا الحرية فيما يتعلق بالأمر ثقة في أسرة الشيخ والجماعة الإسلامية ولم تضع أي محاذير كما ردد البعض.

وكان أمير الجماعة الإسلامية د. عمر عبد الرحمن قد لقي ربه بعد معاناة مع المرض والحبس الانفرادي طوال 23 عاما قضاها خلف قضبان السجون الأمريكية إثر إدانته والحكم عليه بالحبس مدى الحياة بتهمة الشروع في تفجير مركز التجارة العالمي بمدينة نيويورك.