مواجهة نارية بين الهلال وبيروزي على أرض السلطنة بدوري ابطال آسيا

الجماهير الاثنين ٢٠/فبراير/٢٠١٧ ١٩:٣٩ م
مواجهة نارية بين الهلال وبيروزي على أرض السلطنة بدوري ابطال آسيا

الرياض - (أ ف ب) : يحل فريق الهلال السعودي ضيفا ثقيلا على بيروزي الإيراني الثلاثاء على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الاول لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.
ويلتقي الريان القطري مع ضيفه الوحدة الاماراتي في المجموعة ذاتها.
تقام المباريات التي تجمع الفرق السعودية بنظيرتها الايرانية على ملاعب محايدة بقرار من الاتحاد الاسيوي للعبة عقب طلب سعودي بعدم اللعب في ايران نتيجة الخلاف الدبلوماسي بين البلدين.
يسير الهلال بخطوات ثابتة نحو لقب الدوري المحلي اذ يتربع على صدارته بفارق مريح عن اقرب منافسيه، ويعتبر حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية في ظل تكامل صفوفه وتألق جميع لاعبيه، ولذلك فانه يسعى الى تجاوز عقبة مضيفه الإيراني أو على الأقل الخروج بالتعادل.
يبرز في صفوف الهلال مجموعة من اللاعبين الدوليين أمثال أسامة هوساوي وياسر الشهراني وسلمان الفرج ونواف العابد وعبدالملك الخيبري، إلى جانب الرباعي الأجنبي الأوروغوياني نيكولاس ميليسي والسوري عمر خريبين والبرازيلي كارلوس إدواردو ومواطنه الهداف ليو بوناتيني.
لكن بيروزي يمر بحالة مشابهة ويتصدر الدوري في بلاده بفارق تسع نقاط عن أقرب منافسه، ويبحث ايضا عن بداية قوية في البطولة، ويعول على لاعبين جيدين كالمهاجم الدولي مهدي تاريمي، هداف الدوري الإيراني موسم 2015-2016، وجلال حسيني الذي يمتلك في رصيده أكثر من 100 مباراة دولية، ولاعب الوسط وحيد أميري.
وتحمل المباراة الرقم 32 بين الهلال والفرق الايرانية، ففاز 13 مرة وخسر 12، وتعادل الفريقان في ست مباريات، في حين انها المباراة الحادية عشرة بين الفريقين، ففاز الفريق السعودي ثلاث مرات وخسر اربع مرات، وتعادلا في ثلاث مباريات.