مليون زيارة لموقع «الشبيبة» الإلكتروني العام الفائت 7.5

بلادنا الأربعاء ٠٦/يناير/٢٠١٦ ٠٣:٤٥ ص
مليون زيارة لموقع «الشبيبة» الإلكتروني العام الفائت

7.5

مسقط - ش

تجاوز عدد الزيارات على موقع «الشبيبة» الإلكتروني، الذي يعد الموقع الإخباري العربي الأول في السلطنة بحسب تصنيف أليكسا، 7.5 مليون زيارة حلال العام الفائت. وجاء تقرير «لماذا السلطان قابوس رجل السلام الأول» كأكثر الموضوعات مشاهدة عبر قناة «الشبيبة» على اليوتيوب.

وكانت «الشبيبة» قد دشنت في أكتوبر 2015 النسخة الأكثر تطوراً لموقعها الإلكتروني، حيث أصبح التصميم الجديد للموقع متناغما مع متطلبات العصر، ‏وأبرز ما يميزه هو التوافق مع مختلف الأجهزة ‏الإلكترونية المحمولة، وفاعلية الربط مع شبكات التواصل ‏الاجتماعي لمشاركة الأخبار بسهولة وسرعة فائقة. وتعد صحيفة «الشبيبة» المؤسسة الإعلامية الأولى التي استخدمت تقنية الدمج بين الإعلام الورقي والإلكتروني في السلطنة وذلك من خلال تزويد موضوعات الصحيفة الورقية بـرمز الاستجابة السريع الذي يمكن القارئ من الحصول على تفاصيل أكثر للخبر المنشور على الصحيفة، وتشمل التفاصيل تحديث الخبر المنشور، عرضا مرئيا يتعلق بالخبر٫ معرض صور، التفاعل مع الموضوع إلكترونيا عبر الموقع ..وغيرها.

وبدأت الانطلاقة الحقيقية في مجال الإعلام الإلكتروني لمجموعة مسقط للإعلام منذ يناير 2014 وذلك بتدشين خدمة «واتس علوم» وهي أول صحيفة على الـ «واتس آب» يتم إخراجها كمبادرة تهدف إلى وقف ترويج الشائعات.
وفي يونيو 2014 دشنت المجموعة تطبيق واتس علوم وواتس نيوز على هواتف آبل واندرويد وبلاك بيري، ووصل عدد مستخدمي التطبيق إلى أكثر من 70 ألف شخص حتى نهاية العام 2015.
وخلال العام 2015 بلغ عدد الدخول على تغريدات «الشبيبة» على تويتر حوالي 94 مليون دخول. وتعد حسابات «الشبيبة» على مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر متابعة بين الصحف المحلية، حيث بلغ عدد المتابعين على تويتر 123 ألف متابع، وعلى الانستجرام 13 ألف متابع، فيما بلغ عددهم 27 ألف متابع على الفيس بوك.