بعد فوزها في سباقات الخيل الفرنسية الخيالة السلطانية تحقق الوصافة في تصنيف «فرنس جالوب»

الجماهير الاثنين ٢٠/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
بعد فوزها في سباقات الخيل الفرنسية

الخيالة السلطانية تحقق الوصافة في تصنيف «فرنس جالوب»

متابعة – حسن البلوشي

تواصل الخيالة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني تحقيق إنجازاتها في مختلف رياضات الفروسية وسباقات الخيل العالمية، فأصدرت الجهة المنظمة لسباقات الخيل الفرنسية «فرنس جالوب» إحصائية كشفت من خلالها النتائج المتقدمة للخيول المشاركة في سباقات الخيل الفرنسية الموسم الفائت، فتوجت خيول الخيالة السلطانية بمركز الوصيف وبفارق فوز واحد لاسطبلات الشقب من دولة قطر، حيث أوضحت الإحصائية أن خيول الخيالة السلطانية ظفرت بالمركز الأول في (13) سباقا وحققت (28) مركزا متقدما في مختلف مشاركاتها الموسم الفائت.

وصيفة في سباقات الخيل الفرنسية

حققت خيول الخيالة السلطانية مركز الوصيف في سباقات الخيل الفرنسية الموسم الماضي وبفارق فوز واحد عن اسطبلات الشقب من دولة قطر الذي توج بالمركز الأول وتقدمت من خلال نتائج خيولها عن أم قرن من دولة قطر والشحانية من دولة قطر والعتبة من المملكة العربية السعودية وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم (شادول – دبي).

إحصائية

الإحصائية أوضحت أن الخيالة السلطانية هي الوحيدة من الدول العربية التي حققت 10 انتصارات في سباقات الخيل الفرنسية من خلال تتويج الحصان الصقر (3) مرات بالمركز الأول وسيلفين الموري مرتينوكريمة مرة واحدة ونفيس مرة واحدة وورود مرة واحدة وجاكيري صافنات مرة واحدة وفولكان دي كلوز مرة واحدة. وأبرزت الإحصائية كذلك أن الخيالة السلطانية هي المالكة الوحيدة للخيول العربية التي لديها (11) خيلا عربية بتصنيف (44) فأعلى والمصنفة تصنيف عالمي من (100) فأعلى من خلال الخيول سيلفين الموري تصنيف (54) وصنفت كأفضل مهرة في العالم العام 2015 والحصان الصقر (53,5) والحصان فولكان دو كلوز (50.5) والحصان نفيس (50.0) والفرس سميمة (50.5) والفرس المهند (49.5) والحصان جاكيري صافنات) (48) والفرس كريمة (47.5) والمهرة ضباب (45.5) والحصان صداح (44). وبينت الإحصائية أن الخيالة السلطانية تمتلك الفرس الوحيدة في العالم التي فازت في سباقات الفئة الأولى ذات العمر (3) سنوات وهي الفرس المهند التي حققت هذا الانتصار بتتويجها بطلة لثلاث مرات في سباقات جبل علي للفئة الأولى، وذلك على مضمار نيوبري بالمملكة المتحدة.

تألق بالمضامير الفرنسية

واصلت خيول الخيالة السلطانية تألقها في مضامير سباقات الخيل الفرنسية، وحققت انتصارات في مختلف المضامير، حيث حقق الحصان الفريد المركز الأول في منافسات سباق بومبادور والذي بلغت مسافته 1200 متر بقيادة الفارس باليه وإشراف المدرب مونتجيرو، وتوجت المهرة ضباب بالمركز الأول على مضمار كراون والذي بلغت مسافته 1650 مترا بقيادة الفارس سوجوب و المدرب جروســـــجن وتــــوج الحصان الصقر بالمركز الأول في مـــــنافسات السباق الذي أقيم على مضمار لاتيست والذي بلغت مسافته 1900 متر بقيادة الفارس جوليان ايوج.

كريمة

وتواصلت إنجازات الخيالة السلطانية، حيث توجت المهرة كريمة بالمركز الأول في منافسات سباق تولوز الفرنسي، والذي بلغت مسافته 1600 متر بقيادة الفارس روهت وإشراف المدرب بيرتراس، كما توجت بالمركز الأول في منافسات السباق الذي أقيم على مضمار كاستيرا فيردوزان والذي بلغت مسافته 1700 متر بقيادة الفارس روهت وإشراف المدرب كاديل.

كاسب

حقق الحصان كاسب المركز الثالث في منافسات سباق لاتيست الفرنسي في الخامس عشر من أبريل العام الفائت، والذي بلغت مسافته 1900 متر بقيادة الفارس باليه وإشراف المدرب مونتجيرو، كما حقق الحصان نفسه المركز الثالث في منافسات سباق لاتيست الفرنسي بتاريخ الثامن من يونيو العام الفائت بقيادة الفارس باليه وإشراف الـــــمدرب مونتجيرو وحقق الحصان كاسب المركز الرابع في منافسات سباق اجن باساج والذي بلغت مسافته 2500 متر بقيادة الفارس باليه وإشراف المدرب مونتجيرو.

صداح

حقق الحصان صداح مركز الوصيف على مضمار داكس والذي بلغت مسافته 2100 متر بقيادة الفارس برنارد وإشراف المدرب اكيوم وحقق الحصان صداح المركز الرابع في منافسات سباق لاتيست والذي بلغت مسافته 1900 متر بقيادة الفارس بيرنارد وإشراف المدرب اكيوم.

سميمة

توجت الفرس سميمة بالمركز الأول في منافسات سباق لونجشامب الفرنسي، والذي بلغت مسافته 2000 متر بقيادة الفارس فان دن بوس وإشراف المدرب هاملن وظفرت سميمة بالمركز الأول في منافسات سباق ميلان الإيطالي، والذي بلغت مسافته 1800 متر، وحققت المركز الثالث في منافسات السباق الذي أقيم على مضمار تولوز والذي بلغت مسافته 2200 متر بقيادة الفارس فان دن بوس وإشراف المدرب هاملن، كما حققت المركز الثالث والذي أقيم على مضمار نيوبري البريطاني والذي بلغت مسافته 2000 متر.

سيلفين الموري

ظفرت الفرس سيلفين الموري بالمركز الأول في منافسات السباق الذي أقيم على مضمار دوفيل الفرنسي والذي بلغت مسافته 2000 متر بقيادة الفارس برنارد وإشراف المدرب أكيوم، كما توجت بالمركز الأول في منافسات السباق الذي أقيم على مضمار لاتيست الفرنسي، والذي بلغت مسافته 1900 متر بقيادة الفارس برنارد وإشراف المدرب أكيوم، وحققت سيلفين الموري المركز الأول في منافسات السباق الذي أقيم على مضمار لونج شامب الفرنسي والذي بلغت مسافته 2000 متر بقيادة الفارس برنارد وإشراف المدرب أكيوم.

ورود

توجت الفرس ورود بالمركز الأول في منافسات السباق الذي أقيم على مضمار لاتيست والذي بلغت مسافته 1900 متر بقيادة الفارس جوردن وإشراف المدرب موريسون.

نتائج

تلك الخيول رفعت علم السلطنة عاليا من خلال نتائجها المتقدمة بفرنسا وبلجيكا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة.