"البلديات" تنفذ برنامجين تدريبيين

بلادنا الاثنين ٠٨/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٤٠ م
"البلديات" تنفذ برنامجين تدريبيين

مسقط - ش

تنفذ وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بمركز تنمية الموارد البشرية برنامجين تدريبيين خلال الفترة من 7 إلى 11 من الشهر الجاري.

البرنامج الأول بعنوان "بوصلة التغيير وإدارة ضغوط العمل" ويشارك فيه عددا من مدراء العموم ومساعدي مدراء العموم ومن في حكمهم، ويهدف إلى إكساب المشاركين المهارات والأدوات الرئيسية التي تمكنهم من تحديد التغييرات التي يسعون لها من خلال وضع خطط العمل لمنظماتهم بناءً على الرؤية المستقبلية والاتجاهات الاستراتيجية للمنظمة.

ويتناول البرنامج مجموعة من المحاور، من بينها أهمية التغيير للمنظمات و طرق تحديد التغييرات التي يسعون القيام بها في المنظمة من خلال صياغة الأهداف الدقيقة، بالإضافة إلى مهارات تحقيق الأهداف من خلال العمل الجماعي وخطوات إعداد خطط العمل، إلى جانب إعداد وتصميم برامج العمل التنفيذية و مهارات تكييف ضغوط العمل مع تحقيق غايات التغيير، كما يتخلل البرنامج ورشة عمل تطبيقية لإعداد خطة العمل.

أما البرنامج الثاني " فن الحوار والتحقيق الصحفي"، ويشارك فيه عدداً من العاملين في المجال التوعوي والإعلامي، ويهدف البرنامج إلى تمكين المشارك من إدارة الحوار وإعداد التحقيق الصحفي، ويتناول مجموعة محاور من بينها مفهومي الحوار الصحفي والتحقيق الصحفي وأهميته وأنواعه، إضافة إلى أسس إدارة الحوارات واللقاءات الاعلامية الصحفية والإذاعية والتلفزيونية.