اختتام أنشطة المراكز الشتوية لتعليم القرآن بوادي المعاول

بلادنا الاثنين ٠٨/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٣٠ م
اختتام أنشطة المراكز الشتوية لتعليم القرآن بوادي المعاول

وادي المعاول - ش

أُسدل الستار على فعاليات المراكز الشتوية لتعليم وتحفيظ القرآن الكريم بولاية وادي المعاول والذي استمرَّ لأكثر من شهر، بمشاركة أكثر من 300 طالب وطالبة من مختلف الأعمار والذين التحقوا بالمراكز من مختلف قرى الولاية لينهلوا من علوم القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة وعلوم الشريعة والفقه، حضر حفل الختام مجموعة من الطلاب ومعلمات وموجهات القرآن الكريم والمرشدات الدينيات، إلى جانب الأهالي و أولياء أمور الطلاب.

شهد الحفل تقديم عدد من الفقرات المتنوعة أستهلت بآيات عطرة من القرآن الكريم بأصوات من فئات عمرية مختلفة، تلاها تقديم حديث نبوي حول أهمية تعلم القرآن الكريم والحث على تدبر آياته ، ثم أعقبها كلمة قيمة للمرشدات الدينيات القائمات على المراكز الشتوية حملت في طياتها أهمية المراكز الشتوية و ثناء لإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بجنوب الباطنة و لطلاب المراكز على مواظبتهم في الدارسة.
بعدها ألقى الطالب الجلندى بن أحمد المعولي كلمة المتفوقين أشار من خلالها إلى الدور الكبير الذي تلعبه المرشدات الدينيات في الولاية و قدم شكره نيابة عن طلاب المراكز للمرشدات الدينيات ، بعدها تحدثت الطالبة ريناد بنت خلف المعولية عن مشاركتها بالمركز الشتوية حيث اسهبت عن مدى المعلومات التي اكتسبتها خلال الدراسة بالمركز وكيفة تطبيقها في حياتها اليومية .
وفي الختام ،تم تكريم المتفوقين إلى جانب جميع طلاب المراكز الذين شاركوا في مختلف الفعاليات بالمراكز الشتوية.
وتحدثت المرشدة الدينية وفاء بنت أحمد المعولية قائلة : أن المراكز هذا العام استقبلت ما يقارب 300 طالبا وطالبة في فرصة حقيقية للناشئة فهم بحاجة في وقتنا الحالي الى من يقربهم الى دينهم والى تعاليم ربهم ويعلمهم كيفية قراءة القرآن.
و اضافت كانت المراكز بالنسبة للطلاب ذا اهمية كبيرة كونها تقدم المعلومة الدينية بشكل بسيط وميسر لجميع الفئات العمرية الملتحقة بالمراكز.