معروضات بأنامل عمانية في ميدان النسيم

مزاج الثلاثاء ٠٩/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٠٥ م
معروضات بأنامل عمانية في ميدان النسيم

مسقط-ش
على أرض ميدان حديقة النسيم العامة يتواجد مشروع جديد اسمه "بنات عمان" اكثر تحديدا يقع في المعرض التجاري الإستهلاكي وذلك ضمن الأسر المنتجة التابعة لوزارة التنمية الإجتماعية، حيث يشارك هذا المشروع لأول مرة في مهرجان مسقط.
وللتعرف أكثر على هذا المشروع التقينا بشريفة بنت سعيد الحارثية التي حدثتنا في البداية عن فكرة المشروع فقالت: جاءت الفكرة من قبل شركة تنمية نفط عمان حيث أرسلت رسالة بإسم مشروع بنات عمان إلى جمعية المرأة العمانية بمسقط مفادها بعمل دورة تدريبية لمجموعة من الشابات العمانيات في مجال صناعة المربى فعجبتنا الفكرة فأشتركنا فيه نحن خمس من الشابات هاجر بنت عبدالله القاسمية ومريم بنت عبدالرحمن العطار وبلقيس الحسنية وأسماء بنت عبدالله القاسمية وأنا شريفة الحارثية، ودخلنا دورة التدريب وكانت مدتها 3 أشهر استفدنا من تلك الدورة في كيفية تصنيع المربى بدون مواد حافظة وعلى مواسم الفاكهة وتدربنا على الآلات التي تستخدم في تصنيعها.
وعن المعروضات التي تعرض في المعرض اضافت: نعرض مجموعة من المربى الفواكهة الطبيعية.
وعن أنواعها تقول: توجد أنواع عدة مثل مربى الأناناس ومربى البرتقال والشمندر والتفاح واليقطين، وحول عملية التصنيع نقوم بشراء الفواكه من المشتل لتتم بعدها عملية تصنيعها في آلالات خاصة تحت مقاييس معينة وحفظها بطريقة صحيحة .
وعن المشاركة تقول شريفه: شاركنا في المعرض العماني الإيراني بواسطة شركة الحذيفة وذلك في محافظة مسندم بولاية خصب وحقيقة كان لمنتوجاتنا إقبالاً لافتا من قبل زوار المعرض ولقد أشادوا بالمنتج من خلال طعمه الشهي وسعدنا كثيرا بتفاعل المستهلكين مع معروضاتنا.
وفي ختام حديثها تقول شريفة: أتمنى الدعم من قبل الجهات الحكومية والخاصة خاصة أننا ما زلنا في بداية مشروعنا ونحتاج للمساندة والدعم لكي يتم التعرف على منتوجاتنا في صناعة مربى الفواكه .
وأود أن أوجه كلمة شكرإلى أصحاب فكرة مشروع بنات عمان وأخص بالشكر شركة تنمية نفط عمان وكذلك أشكر الاستاذة حنان الرمحي والتي تدعمنا دائماً بالأفكار النيرة والاستشارة الهادفة وشكر أيضا لشركة حذيفة المسوقة للمنتج .