لوحات الفرح والبسمة في المهرجان

مزاج الاثنين ٠٨/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٠٥ م

العامرات- عبدالله بن خلفان الرحبي
تلألأت سماء حديقة العامرات العامة بالفرح والبسمة على محيا زوار مهرجان مسقط 2016، حيث تدفقت العائلات والأسر والأطفال والإفراد على فعاليات المهرجان بالحديقة بمزيد من التألق، حيث واصل المهرجان حتى أسابيعه الأخيرة مزيدا من التدفق المتصاعد مع أفضل الفقرات. وتضاعف تدفق الزوار خلال اليومين الأخيرين من كل أسبوع بشكل كثيف.
حيث شهدت مرافق الحديقة بجميعها حاملة حزمة متكاملة ومتنوعة من الفعاليات الجديدة والمتجددة التي تم الإعداد لها من خلال دراسات دقيقة قام بها القائمين على المهرجان بهدف الارتقاء بهذه الفعاليات وتطويرها، حيث يجد كافة الزوار ما يناسبهم من فعاليات ليستمتعوا بها مع عائلاتهم على مدى أيام المهرجان.
وتقوم الحديقة بفقراتها المتميزة على استقطاب فعاليات عالمية متميزة، بالإضافة إلى التركيز على الفعاليات المحلية والتراثية لتقدم برنامج فعاليات متجانس يلبي تطلعات كافة الزوار، ويحتفي المهرجان بالنسيج الاجتماعي المتميز للسلطنة ولطالما كانت البيئة الاجتماعية المتفردة للسلطنة هي الدليل في التخطيط لفعاليات الحدث كل عام، وهو ما يجعل المهرجان غنياً بفعالياته التي تخاطب ثقافات وجنسيات من كافة أنحاء العالم مع التركيز على إبراز هوية السلطنة الأصيلة لجميع الزوار.
ويزخر مهرجان هذا العام بالعديد من الفعاليات الجديدة التي تأتي ملبية لتطلعات ورغبات زوار وسياح السلطنة من جهة ومتوافقة مع التطور الكبير الذي تشهده السلطنة في مختلف المجالات من جهة أخرى.
وتلبس القرية التراثية، العضو في تطوير المهرجان هذا العام، حلة جديدة خلال مهرجان مسقط وتضفي عليها المزيد من التألق وتعطيها رونقاً خاصاً. وتضم القرية التراثية العديد من الفعاليات والمرافق المتنوعة، مما يوفر للزوّار تجربة ترفيهية ممتعة يجولون فيها ويطلعون على ثقافة وحضارة السلطنة. وتبرز الفقرات المتنوعة في حديقة العامرات مزيجا من الصناعة الحديثة في عالم تنظيم المهرجانات لتعطي المهرجان بصمة متميزة تحلق بمسقط الى مزيد من التألق والنمو الحضاري. ولعشاق المتعة والإبهار يستمتع الزوار بوجبات يومية من عروض الإبهار والليزر والألعاب النارية وقد ادخل عليها هذا العام خلفيات لصور متنوعة من التراث العماني ومن الطبيعية العمانية وصور أخرى جذابه كما تقدم المسارح المنتشرة بالحديقة فقرات متنوعة منها عروض الالعاب بالنار وعروض الكرتونية والأكروبات ومسابقات ترفيهية للزوار وأغاني لفرق شعبية كما يطوفون للزوار موعدا متجدد مع الكرنفال اليومي الذي يطوف بار جاء الحديقة خلق الاثارة والمتعة.