دبي تنوي بناء برج جديد يضاهي برج خليفة

مؤشر الأحد ٠٧/فبراير/٢٠١٦ ٢٢:٤٣ م
دبي تنوي بناء برج جديد يضاهي برج خليفة

تم اختيار أحد التصاميم الرائعة للاستشاري والمصمم الإسباني- السويسري المعروف عالميا المهندس كالاترافا الشهير بتصاميمه الأنيقة والمميزة؛ ليكون تحفة دبي المقبلة. التصميم يعكس فنون العمارة الإسلامية ويتناسب مع متطلبات العصر الحديث والبيئةالمحلية. وأثنى صاحب السمو محمد بن راشد على فكرة البرج الجديد وبنائه في أحد أهم المواقع التاريخية والتراثية في دبي والذي يعد وجهة سياحية مفضلة عند الكثيرين .ووصف سموه البرج بالتحفة المعمارية الفريدة التي ستضاهي برج خليفة في عظمته وشموخه وبرج إيفل في باريس في شهرته العالمية وجاذبيته للسياح من أنحاء العالم.

وأوضح رئيس شركة إعمار محمد علي العبار بأن البرج " التحفة " تم التخطيط لبنائه في منطقة خور دبي كي يكون صرحا ومعلما ثقافيا وسياحيا تتمازج فيه فنون العمارة الاسلامية وفن التصميم الحديث بحيث يكون متفردا في تصميمه وهندسته وأيقونة للتنوع الثقافي والرفاهية لجميع مرتاديه وزواره وساكنية من داخل الدولة وخارجها .

وأشار العبار الى ان العمل في بناء وتنفيذ البرج سينطلق في غضون أشهر وأنه سيعلن عن إرتفاع البرج بعد إنجاز المشروع الواعد وافتتاحه رسميا معربا عن ثقته بأن البرج " التحفة " سيشكل إضافة قل نظيرها تضاف الى خارطة المعالم السياحية والثقافية والمعمارية العالمية .
المصدر: وكالات